close
أخبار تركيا

ترشـ.ـيح رجب طيب أردوغان لرئاسة حزب العـ.ـدالة والتـ.ـنمية

 

أعيد انتخـ.ـاب رجب طيب أردوغان رئيسًا لحزب العدالة والتنمية مع جميع الأصوات الصحيحة والبالغ عددها 1438 صوت.

وخلال مـ.ـؤتمر الحزب السابع والمنعـ.ـقد في قاعة أنقرة الرياضية، أدلى الرئيس بصـ.ـوته في مركز الاقتراع رقم 1 في القاعة بعد أن وصل إليها برفقة زوجه أمينة أردوغان، وفق الوكالات الإخبارية المحلية.

واستقـ.ـبل الرئيس أردوغان أعضـ.ـاء الحزب في القاعة بعد الإدلاء بصوته، وأعيد انتخابه كرئيس لحزب العـ.ـدالة والتنمية مع جميع الأصوات الصحيحة البالغ عددها 1438 صوتا.

أردوغان يتوعـ.ـد بشار الأسد من جديد بعد سقـ.ـوط صـ.ـواريخ على مدينة كلس

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن النـ.ـظام السوري هو من أطلق الصـ.ـواريخ الليلة الماضية على الأراضي التركية، وأشار إلى أنه تم الرد عليه بشكل مناسب.

وقال أردوغان، في تصريحات صحفية، إن “النـ.ـظام السوري نفذ هـ.ـجـ.ـمات على أراضينا وتم الرد عليها بالشكل المناسب من قبل قـ.ـواتنا، والآن تم تنفـ.ـيذ هـ.ـجوم على كلس وهذا أمر غـ.ـير مقبول وتم الرد عليه بالشكل المناسب وسنستمر بالرد على أي هجـ.ـمات”.

يشار إلى أن وزارة الدفاع التركية قالت مساء أمس إن قـ.ـواتها شـ.ـنت هـ.ـجوما على مـ.ـواقع المسـ.ـلحين الأكراد شمال سوريا ردا على حـ.ـادث سقـ.ـوط صـ.ـواريخ على كلس، وأنها أخطرت روسيا بوقف النـ.ـار عقـ.ـب التصـ.ـعيد.

غضـ.ـب غيـ.ـر مسـ.ـبوق من أردوغان بعد مقـ.ـتل 13 تركيا وعـ.ـيد وتهـ.ـديد

في أول رد له على مجـ.ـزرة مقـ.ـتل 13 مدنيا تركيا في شمالي العراق، ظهر الرئيس التركي بشكل غاضب وغيـ.ـر مسـ.ـبوق خلال تصريحات له.

وقال أردوغان، أنه لن يستـ.ـطيع أحد إيقـ.ـاف عملياتنا العسـ.ـكرية في العراق وسوريا.

وأضاف أنه منذ الآن الجميع أمام مفـ.ـترق طرق، إما السير جنبا إلى جنب مع تركيا ويتخذ موقفا ضـ.ـد الإرهـ.ـاب دون قيـ.ـد أو شـ.ـرط، وإما أن يكون شريكا في جـ.ـرائم المنظـ.ـمة الإرهـ.ـابية.

ومن جملة تصريحات الرئيس التركي قبل قليل حول مجـ.ـزرة غارا:

أردوغان: لم تعد قنديل ولا سنجار ولا سوريا مكانا آمنا للإرهـ.ـابيين بعد الآن.
أردوغان: بعد مجزـ.ـرة غارا لم يعد بإمكان أي دولة أو مؤسسة أو كيان أو شخص مسـ.ـائلة تركيا عن عملياتها في العراق وسوريا.
أردوغان للولايات المتحدة: كنتم تزعـ.ـمون أنكم لا تقفون بجانب “بي كا كا” و “ي ب ك” و “ب ي د” لا شـ.ـك بأنكم تدعـ.ـمونهم وتسـ.ـاندونهم.
تركيا نيوز بالعربي

……………………………………………………………………………

تصريحات نـ.ـارية لصويلو إثـ.ـر مقـ.ـتل 13 تركيا في شمالي العراق

أدلى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو بتصريحات عـ.ـاجلة، بعد قـ.ـتل عنـ.ـاصر حزب العمال الكردستاني في شمالي العراق ل 13 مواطنا تركيا مختـ.ـطفا.

وقال صويلو أن عملية قتـ.ـل المختطـ.ـفين منذ 6 سنوات في شمالي العراق هي عملية “حقـ.ـيرة وخيـ.ـانة”.

وأضاف أن هناك من يحاولون تبرئة حزب العمال الكردستاني، وأن هناك شخصيات لاتخـ.ـجل من الإدلاء بالتصريحات وإدعـ.ـاء أكـ.ـاذيب التنـ.ـظيم.

وفي تهـ.ـديد ووعـ.ـيد غيـ.ـر مسـ.ـبوق قال صويلو، إذا لم نلقي القبـ.ـض على زعيـ.ـم العصـ.ـابة التي نفـ.ـذت عمـ.ـلية القتـ.ـل”مراد قرايلان”، وقسمـ.ـناه ألف قطعة، فإن “الأمة وشهدائنا سوف يبصقون على وجوهنا”…

ترجمة تركيا نيوز بالعربي

…………………………………………………………………………….

مقـ.ـتل 16 تركيا في في شمالي العراق

أعلنت تركيا اليوم عن مقـ.ـتل 16 تركياً بين مدني وعسـ.ـكري في معـ.ـارك واشـ.ـتباكات عـ.ـنيفة شهدتها مناطق شمالي العراق وعمليات ضـ.ـد منظـ.ـمة”pkk”.

يأتي ذلك بعد اعلان وزير الدفاـ.ـع التركي، خلوصي أكار، عن انـ.ـتهاء عمـ.ـلية “مخلب النسر-2” في منطقة غارا شمالي العراق، بعد تحيـ.ـيد 50 إرهـ.ـابيا من”pkk”.

وأوضح أكار أن القـ.ـوات التركية استـ.ـطاعت خلال العمـ.ـلية تدمـ.ـير أكـ.ـثر من 50 موقـ.ـعا للمـ.ـنظمة، بالإضـ.ـافة إلى مقـ.ـتل 3 جنـ.ـود أتراك خلال الاقـ.ـتحام البري وإصـ.ـابة 3 أخرين.

وتابع قائلا: “عندما اقتحـ.ـمنا مغـ.ـارات المنظـ.ـمة الإرهـ.ـابية عثـ.ـرنا على جثـ.ـث 13 من مواطنينا المدنيين الذين اختطـ.ـفتهم المنـ.ـظمة سابقا”.

وأردف: وفقا لإفـ.ـادة أحدهم، فإن الإرهـ.ـابي المسـ.ـؤول عن المغـ.ـارة أقـ.ـدم على قتـ.ـل المدنيين الـ13 عندما اقتربت القـ.ـوات التركية من المغـ.ـارة المذكورة”.

يذكر أن القـ.ـوات التركية كانت قد بدأت بعملـ.ـية “مخلب النسر-2” في منطقة غارا شمال العراق، يوم 10 فبراير/شباط الجاري.

وسائل إعلام تركية

………………………………………………………………………..

مستويات قياسية وغير مسبوقة في تاريخ ال”بيتكوين”

صعدت العملة الافتراضية “بيتكوين” الثلاثاء، لمستويات قياسية غير مسبوقة فوق 48 ألف دولار للوحدة، غداة عزم شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية ضخ استثمارات في العملة الرقمية الأشهر.

وقبل أيام أظهرت وثيقة صادرة عن “تسلا” اعتماد بيتكوين ضمن أدواتها الاستثمارية، بعد أيام من تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك، بشأن العملة.

وقال ماسك: “أعتقد في هذه المرحلة أن بيتكوين شيء جيد، وهي على وشك الحصول على قبول واسع من قبل رجال التمويل التقليديين”.

وبلغ سعر وحدة بيتكوين في التعاملات المبكرة 46.13 ألف دولار أمريكي صعودا من تعاملات أمس الإثنين البالغة 45 ألف دولار، وتتجه صوب حاجز 50 ألف دولار.

ووجد مستثمرون في العملات الافتراضية أداة استثمارات مجدية، بعد تراجع أسعار الذهب والدولار التي شكلت على مدى الشهور التسعة الماضية، ملاذا آمنا للمتعاملين بفعل فيروس كورونا.

وصعد سعر بيتكوين بنسبة 66.7 بالمئة منذ مطلع العام الجاري، ارتفاعا من 28.8 ألف دولار للوحدة الواحدة في ختام جلسات 2020.

وبلغ عدد الوحدات المتداولة من العملة الافتراضية الأشهر، في السوق العالمية حتى صباح اليوم 18.623 مليون وحدة من أصل 21 مليونا، هو إجمالي عدد الوحدات المتاحة للبيع والتداول.

وبلغت القيمة السوقية للوحدات المتداولة حتى تعاملات الثلاثاء الصباحية 891 مليار دولار أمريكي، بحسب شاشة عرض تداول الوحدة على منصات البيع الرقمية.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى