close
أخبار سوريا

صحيفة: روسيا قدمت وعود هامة خلال الاجتماع الثلاثي حول الحل السياسي في سوريا

كشفت مصادر سورية معارضة أن جهود بذلت خلال الأشهر الثلاثة الماضية لتنسيق الاجتماع الروسي التركي القطري بهدف إطـ.ـلاق مسار تفاوضي جديد لحل الأزمـ.ـة في سوريا.

ونقلت صحيفة “المدن” اللبنانية عن عدة مصادر أن ماحدث في هذا اللقاء يعتبر “خطوة مهمة قد تفتح الطريق أمام مفاوضات جـ.ـدية للوصول إلى حل في سوريا”.

وأضافت أن الروس وعدوا خلال التحضيرات للقاء الدوحة بتقديم مقترحات تتعلق بالسير قدماً في تطبيق القرار الدولي 2254، وفي مقدمتها العمل على إنشاء هيئة حكم انتقالي.

بالتوازي مع استمرار عمل اللجنة الدستورية، وكذلك اقناع النظام بتأجيل الانتخابات الرئاسية، والسماح بدخول مساعدات إنسانية إلى مناطق سـ.ـيطرة المعارضة من خلال المعابر التركية.

وكذلك البحث في ملف المعتـ.ـقلين كإجراءات لبناء الثقة بين المـ.ـعارضة والنظام، مقابل مساعدة الدول الداعمة للمـ.ـعارضة بتخفيف العـ.ـقوبات المفـ.ـروضة على دمشق.

والمساهمة في المساعدات الانسانية المخصصة لمناطق سيـ.ـطرة النـ.ـظام ، والعمل على إعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية.

ولفتت أن “لافروف”ركز خلال اللقاء الثلاثي على ملف المساعدات الانسانية والتحـ.ـذير من انهـ.ـيار مؤسسات الدولة وخطـ.ـورة ذلك على الأمـ.ـن الاقليمي والدولي.

…………………………………………………………………..

تطـ.ـور خطـ.ـير…إيران تجـ.ـبر روسيا على سـ.ـحب قـ.ـواتها من أبرز المطارات العسـ.ـكرية في سوريا

اقدمت القـ.ـوات الروسية على نقل عدداً كبيراً من عناصرها وآلياتها من مطار الـ”التيفور” العسـ.ـكري بريف حمص الشرقي، إلى معمل الغاز على طريق تدمر- حمص ومستودعات مهين بالريف الجنوبي الشرقي.

وبحسب صفحات إعلامية فإن الميليـ.ـشيات الإيرانية أجـ.ـبرت القـ.ـوات الروسية على الإنسـ.ـحاب من مطار التيفور بعد رفض الميليـ.ـشيات توجيهات قـ.ـاعدة حميميم الروسية بضـ.ـرورة الخـ.ـروج من المطار لتقليل احتمالية تعـ.ـريضه للغـ.ـارات الجـ.ـوية الإسـ.ـرائيلية.

وأشارت الصفحات إلى أن 11 شـ.ـاحنة محملة بالمواد اللوجستية انسـ.ـحبت مع نحو 40 عنصراً روسياً من مطار التيفور خلال الساعات القليلة الماضية.

ويواصل الطيران الإسـ.ـرائيلي استهـ.ـداف العديد من المواقع العسـ.ـكرية التي تتواجد فيها الميليـ.ـشيات الإيرانية داخل الأراضي السورية في مختلف المحافظات السورية.

متابعات

…………………………………………………………….

صاحبة أغلى مهر في السعودية تتخـ.ـلى عن الحجاب رسميا

فاجأت بدور البراهيم، صاحبة أغلى مهر في السعودية، متابعيها  بإطلالة جريئة أعلنت من خلالها رسمياً ترك الحجاب في جلسة تصوير لها.

وارتدت بدور البراهيم فستاناً أحمر وأطلت بشعر قصير، في أوضاع مختلفة، وفق فيديو تداولته حسابات واسعة في منصات التواصل الاجتماعي.

وتعتبر بدور البراهيم صاحبة أعلى مهر في السعودية حسبما كشفت خلال زواجها الأول الذي استمر 6 أشهر حيث اشترطت مهراً قيمته مليون ريال سعودي.

ونشرت البراهيم صورة لعقد الزواج ومثبت به قيمة المهر التي طلبتها إلا أنها فاجئت متابعيها لاحقاً بمهر أعلى بكثير.

تم ذلك حين عرضت عليها الناشطة “ضحى الدخيل” تكفلها بكافة مصاريف زوجها وتدفع لها مهر بقية مليون ريال سعودي بجانب سيارة ومنزل فخم.

و بدور البراهيم هي خبيرة تجـ.مـ.يـ.ل شهيرة، من مواليد جدة 23 سبتمبر 1984، من أب سعودي وأم سعودية من أصول عراقية وتحمل الجنسية السعودية.

وتحمل شهادة بكالوريوس من جامعة أوكسفورد قسم التـ.جـ.مـ.يـ.ل، ومهنتها فن التـ.جـ.مـ.يـ.ل والميك آب.

تزوجت من رجل سعودي وانـ.فـ.صـ.لا وقد أنجبت منه طفلين، وبعدها تزوجت في العام 2020 من رجل بمهر مليون ريال سعودي.

متابعات

………………………………………………………………….

مستويات قياسية وغير مسبوقة في تاريخ ال”بيتكوين”

صعدت العملة الافتراضية “بيتكوين” الثلاثاء، لمستويات قياسية غير مسبوقة فوق 48 ألف دولار للوحدة، غداة عزم شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية ضخ استثمارات في العملة الرقمية الأشهر.

وقبل أيام أظهرت وثيقة صادرة عن “تسلا” اعتماد بيتكوين ضمن أدواتها الاستثمارية، بعد أيام من تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك، بشأن العملة.

وقال ماسك: “أعتقد في هذه المرحلة أن بيتكوين شيء جيد، وهي على وشك الحصول على قبول واسع من قبل رجال التمويل التقليديين”.

وبلغ سعر وحدة بيتكوين في التعاملات المبكرة 46.13 ألف دولار أمريكي صعودا من تعاملات أمس الإثنين البالغة 45 ألف دولار، وتتجه صوب حاجز 50 ألف دولار.

ووجد مستثمرون في العملات الافتراضية أداة استثمارات مجدية، بعد تراجع أسعار الذهب والدولار التي شكلت على مدى الشهور التسعة الماضية، ملاذا آمنا للمتعاملين بفعل فيروس كورونا.

وصعد سعر بيتكوين بنسبة 66.7 بالمئة منذ مطلع العام الجاري، ارتفاعا من 28.8 ألف دولار للوحدة الواحدة في ختام جلسات 2020.

وبلغ عدد الوحدات المتداولة من العملة الافتراضية الأشهر، في السوق العالمية حتى صباح اليوم 18.623 مليون وحدة من أصل 21 مليونا، هو إجمالي عدد الوحدات المتاحة للبيع والتداول.

وبلغت القيمة السوقية للوحدات المتداولة حتى تعاملات الثلاثاء الصباحية 891 مليار دولار أمريكي، بحسب شاشة عرض تداول الوحدة على منصات البيع الرقمية.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى