close
أخبار العرب والعالم

عاجـــــل // العثـ.ـور على جـ.ـثة سياسي لبناني معـ.ـارض لحزـ.ـب الله وبشار الأسد مقـ.ـتولا

أقادت معلومات صباح اليوم  أن النـ.ـاشط والسـ.ـياسي اللبناني المعـ.ـروف” لقمان سليم” وُجـ.ـد مقـ.ـتولا داخـ.ـل سيارته في منطقة النبطية.

وأعلنت “النهار” أنه عُـ.ـثر على سليم جـ.ـثة في سيارته بين العدوسية وتفاحتا بمنطقة قريبة من الاوتوستراد، وآثاـ.ـر طلـ.ـقتين في السيارة.

ونقلت القوـ.ـى الأمـ.ـنية جثـ.ـة سليم إلى إحـ.ـدى مسـ.ـتشفيات المنطقة.

وكانت أعلنت شقيقة سليم، رشا الاميرأن “لقمان غـ.ـادر نيحا الجنوب منذ 6 ساعات عاـ.ـئدًا إلى بيروت وهو لـ.ـم يعـ.ـد بعد، ولا أثـ.ـر له في المسـ.ـتشفيات”، ودعـ.ـت من يعرـ.ـف عنه شـ.ـيئا إلى التـ.ـواصل معها”.

ويعتبر سليم من اشـ.ـد المـ.ـعاـ.ـرضين لحـ.ـزب الله وحركة أمل وسياسـ.ـتهما في لبنان، ومن المعـ.ـارضين لبشار الأسد أيضا..

قبل مقـ.ـتلـ.ـه …سليم يحـ.ـمَل حسن نصر الله المسـ.ـؤولية

وكان النـ.ـاشط  والسـ.ـياسي لقمان سليم قال  “للمرة الثانية، خلال 48 ساعة، يسعى الخَفـ.ـافيشُ، بيْن الظـ.ـلمة والظـ.ـلمة، لتهـ.ـديدي وإرهـ.ـابي مُتَعَـ.ـرِّضين لحُـ.ـرمة دارة العائلة في حارة حريك، علمًا أن هذه الدارة تأـ.ـوي أيضًـ.ـا مكاتب مؤسَّسَتي “أمم للتوثيق والأبحاث” و”دار الجديد”.

وأضاف، في بيان توضـ.ـيحًا لـ”ما يتعـ.ـرض له من تهـ.ـديدات ومضـ.ـايقات وبعـ.ـض المنـ.ـاشير التي ألصـ.ـقت على جدران دارة آل سليم”..

كانت المرة الأولى ليلة 11/12 الجاري من خلال تنظـ.ـيم تَجَـ.ـمُّع داخِلَ حديقة الدّارة هتـ.ـف بعبـ.ـارات التَّخـ.ـوين والشَّـ.ـتيمَة.

وكانت المرة الثانية هذه الليلة، (12/13)، عندما قام الخَفـ.ـافيش أنفسهم بإلصـ.ـاق شعـ.ـاراتِ التَّخـ.ـوين والتهـ.ـديدِ على سورِ الدارة ومَداخِلِها.

وتابع: “قَـ.ـصيرةٌ من طويلة، واسـ.ـتدراكًا على أي مُحـ.ـاولة تعـ.ـرّضٍ لفظـ.ـيّةٍ أو يدويّـ.ـةٍ لاحقةٍ، لي أو لزوجتي أو لمنزلي أو لدارة العائلة أو لأي من أفراد العائلة أو من القاطنين في الدّارة، فإنّي، أُحـ.ـمّلُ قـ.ـوى الأمـ.ـر الواقع…”.

ممثلة بشخص السيد حسن نصرالله وبشخص الأستاذ نبيه بري، المسـ.ـؤولية التامة عمّا جـ.ـرى وعمّا قد يجـ.ـري. كما أضـ.ـعُ نفسي ومنزلي ودارة العائلة، وقاطـ.ـنيها في حماـ.ـية القـ.ـوى الأمنية اللبنانية وعلى رأسها الجيـ.ـش اللبناني”.

وختم بأللهم قد بلغت….

……………………………………………………….

هـــــام // نصر الله ينقـ.ـلب على بشار الأسد واتهـ.ـام غيـ.ـر مباشر بمسـ.ـؤوليته عن انفـ.ـجار بيروت المدمـ.ـر

كـ.ـشف موقع لبناني نقلا عن مصادر دبلوماسية وغربية قال إنها واسـ.ـعة الاطـ.ـلاع أن تصريحات الأمين العام ل”حزب الله” حسن نصرالله ومطالبته بمعرفة الحقيقة في انفـ.ـجار مرفأ بيروت.

هدفت بشكل أساسي إلى التصويب على النظام السوري ورئيسه بشار الأسد الذي بدأت تحـ.ـوم الشـ.ـبهات حول أدوار لحلقته الضـ.ـيقة في استيراد شحنة نيتـ.ـرات الأمونـ.ـيوم إلى مرفأ بيروت.

ونقل موقع “IMLebanon”عن المصادر أن “نصرالله” ومن خلفه إيران “استـ.ـاءا من المساعي التي يبذلها الأسد عبر الروس من أجل الالتحاق بركب التطـ.ـبيع مع إسرائيل.

وأضافت أن هناك معلومات وصلت للإيرانيين تؤكد بأن نظام الأسد يقدم معلومات حول مواقـ.ـعهم ومخـ.ـازنهم في سوريا تساعد إسرائيل في غـ.ـاراتها.

الأمر الذي دفـ.ـع نصرالله إلى الخروج علنا للمطالبة بمعرفة الحقيقة حول من أتى بباخرة نيـ.ـترات الأمونيـ.ـوم إلى بيروت، للتـ.ـهويل على “الأسد” بكشـ.ـف تـ.ـورـ.ـطه في هذه الجـ.ـريمة الخطـ.ـرة.

وذلك في حال أصـ.ـر بشار الأسد، على المـ.ـضي قدما في المساعي مع الإسرائيليين، من أجل التطـ.ـبيع على حساب علاقـ.ـاته مع إيران.

وأكدت المصادر أن الأشهر القليلة المقبلة ستكون حاسـ.ـمة على صـ.ـعيد العـ.ـلاقات ما بين نظام الأسد من جهة والنـ.ـظام الإيراني وميليـ.ـشياته في سوريا من جهة أخرى.

ومن ضمنها وفي طليعتها “حزب الله اللبناني”، والذي ربما قد ينعكس بمـ.ـواجهات داـ.ـمية قد لا تقـ.ـتصر رقعـ.ـتها على داخل الأراضي السورية.

متابعات

………………………………………………………………………..

رجـ.ـال أعمال مقرـ.ـبين من “بشار الاسد” متوـ.ـرطين بتفجـ.ـير بيروت

كشـ.ـف تحـ.ـقيق تلفزيوني عن تورـ.ـط رجال أعمال سوريين تابعين لنظـ.ـام الأسد  الذي طال مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت في آب من العام الماضي.

وجاء في التحـ.ـقيق الذي نشـ.ـره تلفزيون الجديد اللبناني، أن مالك شركة “هيسكو” للإنشاءات المليـ.ـاردير السوري جورج حسواني، والذي سبق وأن ورد اسمه في حاـ.ـدثة احتجـ.ـاز راهبـ.ـات كنيسة معلولا عام 2013 متوـ.ـرط في التفـ.ـجير.

بحسب معطـ.ـيات التحـ.ـقيق فإن الشركة التي تأسست عام 2005، ثم أصبحت واحدة من بين مجموعة شرـ.ـكات إنتاج الطاقة الوسـ.ـيطة في شراء مشتقات النفط من تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” وبيـ.ـعه لنظـ.ـام الأسد.

وقد تم حلّها بعيد مضي ثلاثة أشهر على وقوـ.ـع انفـ.ـجار بيروت مطلع آب من العام الماضي.

ولفـ.ـت إلى أن شركة أخرى تدعى “أي كي بيترولويوم” تأسست قبل أقل من شهر من إصدـ.ـار بوليصة ، وكانت تدار من قبل شركة “انترستاتوس” القبرصية لعماد خوري، أحد أبرز أثرياء سوريا وداعـ.ـمي نظاـ.ـم الأسد.

ولفـ.ـت أن “خوري” وضع على قائمة العقوـ.ـبات الأمريكية في 21 تموز 2015 لدعـ.ـم شقيقه مدلل خوري المدرج سابقاً بسبب دعـ.ـمه لنظـ.ـام الأسد.

وبيّن التحـ.ـقيق أن “مدلـ.ـل” يُعرف بأنه منسـ.ـق مصاـ.ـلح نظاـ.ـم أسد في قبرص، وقد اقتـ.ـرن اسمه بالمعـ.ـاملات التجـ.ـارية للنظاـ.ـم منذ 1994 وعمل كوسـ.ـيط لإدخـ.ـال نترات الأمونيوم إلى سوريا أواخر 2013.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى