close
أخبار سوريا

بعد اشـ.ـتعال السويداء,,بشار الأسد ينـ.ـذل ويقـ.ـدم اعتـ.ـذارا شـ.ـديدا لمشيخة الدروز

دعت الرئاسة الرـ.ـوحية لطـ.ـائفة المسلمين المـ.ـوحدين الدروز في السويداء إلى التـ.ـهدئة بعد تقديم مسـ.ـؤولين في النظـ.ـام السوري على أعلى المستويات اعتـ.ـذارا على الإسـ.ـاءة التي قام بها قـ.ـائد الأمـ.ـن العسـ.ـكري العميد لؤي العلي.

وجاء في البيان، الذي نشرته الصفحة الرسمية للرئاسة الرـ.ـوحية عبر “فيس بوك”، أنه “بعد تقـ.ـديم الاعـ.ـتذار الشـ.ـديد من الجهـ.ـات الرسمية من أعلى المسـ.ـتويات في سوريا، نطمـ.ـئن الجميع أنه تم تطـ.ـويق هذا الحـ.ـدث المـ.ـسيء بكل أبعـ.ـاده”.

وأضاف البيان الموقع باسم الرئيس الروـ.ـحي للطـ.ـائفة الشيخ حكمت سلمان الهجري، “لن نسـ.ـمـ.ـح بوقـ.ـوع مثل هذه السـ.ـلوكيات الشـ.ـاذة”.

وأضاف” حصل ما حصل وكنتم الدرع الحـ.ـصين حولنا، وتمت معـ.ـالجة الجـ.ـرح كما أردتم وكما يجب أن يكون مع احترامنا لمطالب الناس المحقة.. وأننا نأمل من الجميع عـ.ـدم الخـ.ـروج عن توجيـ.ـهاتنا بالتـ.ـهدئة ووأد الفـ.ـتنة”.

ويأتي هذا البيان عقـ.ـب تداول صفحات محلية أخـ.ـبارا عن اتصال رأس النظام شار الأسد، بالهجري وتقديمه إعـ.ـتذار عما بدر من العـ.ـميد لؤي العلي ووعـ.ـده بإقاـ.ـلته من منـ.ـصبه، وذلك عقـ.ـب احـ.ـتجاجات واسـ.ـعة شـ.ـهدتها المحافظة ضـ.ـد النظـ.ـام ورموزه.

………………………………………………………………………………

ضـ.ـربة موجـ.ـعة لإسرائيل…إيران تنشـ.ـئ أكبـ.ـر قاعـ.ـدة في درعا وبحـ.ـماية ماهر الأسد

كـ.ـشفت مـ.ـصاـ.ـدر محلية من محافظة درعا أن الفـ.ـرقة الرابعة التي تعد غطـ.ـاء القـ.ـوات الإيرانية هناك، شـ.ـرعت في إنشاء قـ.ـاعـ.ـدة عسكرية في ريف درعا الغربي في المنطقة الفاصلة بلدة اليادودة وبلدة المزيريب.

وأشارت هذه المـ.ـصـ.ـادر ومنها “إذاعة حوران مهد الثورة”، أن القـ.ـاعدة ستتركز ضمن أبنية حكومية وهي الري مزرعة الأبقار- جامعة دمشق فرع درعا- مدرسة الزراعة- المنحلة)، إلى جانب عدد من المباني التابعة لمديرية الري في محيطها.

وأشارت إلى أن الفـ.ـرقة الرابعة عملت على رفـ.ـع سـ.ـواتر ترابية في محيط هذه المنطقة وعزـ.ـزت مليـ.ـشيات الغيث بمئات العناصر المدجـ.ـجـ.ـين بالسـ.ـلاح.

وبحسب الصحفي باسل غزاوي، فقد بدأت تجـ.ـهيز مرآب آليـ.ـات ثقيـ.ـلة يتبع للكتـ.ـيبة 77 دبـ.ـابات التابعة للوـ.ـاء 42 بقيادة غياث دلة في الفرقة الرابعة، وجـ.ـهزت المنطقة بأجهـ.ـزة إشارة.

وتلفت مصادر إلى أن تهدـ.ـيدات النـ.ـظام باقتـ.ـحام طفس بذريعة وجود عناصر متشـ.ـددة ما هي إلا مقـ.ـدمة لاستغـ.ـلال هذه الأحدـ.ـاث لإرسال تعـ.ـزيزات إيرانية الى المنطقة.

متابعات

……………………………………………………………………

روسيا تنـ.ـقلب على إيران وتتـ.ـوعد بمعالجة التهـ.ـديدات الإيرانية ضـ.ـد إسرائيل من الأراضي السورية

في إنقـ.ـلاب مـ.ـفاجـ.ـئ من قبل روسيا على حليفتها إيران، أكد وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، أن بلاده ستتكفل بمـ.ـعالجة المخـ.ـاوف الإسرائيلية من الوجود الإيراني في سوريا.

وقال لافروف أن بلاده اقترحت على إسرائيل إبلاغها بالتهـ.ـديدات الأمـ.ـنية المفترضة الصادرة عن أراضي سوريا لتتكفل بمعـ.ـالجتها كي لا تكون سوريا ساحة للصـ.ـراعات الإقليمية.

وقال لافروف إذا كانت إسرائيل مضـ.ـطرة، للـ.ـرد على تهـ.ـديدات لأمـ.ـنها تصدر من الأراضي السورية، فقد قلنا لزملائنا “الإسرائيليين” عدة مرات إذا رصدتم مثل هذه التهـ.ـديدات، فيرجى تزويدنا بالمعلومات المعنية.

وشدد الوزير الروسي على أن روسيا لا تريد أن تستخدم الأراضي السورية ضـ.ـد إسرائيل، أو لا أن تستخدم، كما يشاء كثيرون، ساحة للمـ.ـواجهة الإيرانية الإسرائيلية.

وخاطب لافروف الجانب الإسرائيلي بالقول ( إذا كانت لديكم حقائق تفيد بأن تهـ.ـديدا لدولتكم ينطلق من جزء من الأراضي السورية، فأبلغـ.ـونا فورا بهذه الحقائق، وسنتـ.ـخذ جميع الإجراءات لتحـ.ـييد هذا التـ.ـهديد).

وكان الاحتلال الإسرائيلي شن عشرات الغـ.ـارات على مواقـ.ـع عسـ.ـكرية تابعة للميليـ.ـشيات الإيرانية وأخرى تابعة للنظام، أسفرت عن مئات القـ.ـتلى والجـ.ـرحى منهم.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى