close
أخبار العرب والعالم

إيران تنقل طـ.ـائرات وصـ.ـواريخ إلى العراق…الانفـ.ـجـ.ـار الكبـ.ـير قادم

أشـ.ـار موقع صحيفة “القبس” الكويتية، أن عمـ.ـليات نقـ.ـل صـ.ـواريخ “آرش” والطـ.ـائرات المسـ.ـيّرة الإيرانية إلى العراق تمت عبر مرحلتين.

حيث جـ.ـرى أولاً نقـ.ـلها من  العاصمة طهران إلى “معسـ.ـكر الكوثر” التـ.ـابع لفـ.ـيلق القدس، والواقع غرب الأهواز، ثم عـ.ـبر منفذ “شلمجة” الحـ.ـدودي إلى العراق.

وبحسب الصحيفة، فقد قـ.ـام الحـ.ـرس الثـ.ـوري بنقل صـ.ـواريخ “آرش” قـ.ـصـ.ـيرة المـ.ـدى الدقيقة، إضافة إلى طـ.ـائرات مسـ.ـيرة مصنـ.ـعة إيرانياً إلى العراق.

وبينما يتم تخـ.ـزين الصـ.ـواريخ والطـ.ـائرات المسـ.ـيّرة، في معسـ.ـكرات تابعة للميلـ.ـشيات العراقية المـ.ـوالية لإيران، إلا أن عـ.ـناصر إيرانية تابـ.ـعة ل “ميليـ.ـشيات القدس” هم من يتـ.ـولون عملـ.ـية الإشـ.ـراف عليها.

وكانت صحيفة “القبس” الكويتية، نقلت عن مصادر داخل العراق، عن قيـ.ـام الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني بنـ.ـقل عـ.ـتاد عسـ.ـكري إلى العراق.

وأضافت أن الصـ.ـواريخ تمتـ.ـلكـ.ـها بالأصـ.ـل القـ.ـوات البـ.ـحرية بالحـ.ـرس الثوري، أما الطـ.ـائرات المسيّـ.ـرة فيتم تخـ.ـزينها في مواقـ.ـع شـ.ـديدة الحـ.ـراسـ.ـة في المحافظات الجنوبية العراقية.

وتأتي هذه التـ.ـحـ.ـركـ.ـات، في ظـ.ـل استـ.ـنفار أمريكي عسـ.ـكري كبيـ.ـر وخاصـ.ـةً في العاصمة بغداد، وفي مـ.ـحـ.ـيط السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء.

كما حـ.ـذر الرئيس الأمريكي”دونالد ترامب”، من أي تصـ.ـرف إيراني متـ.ـهـ.ـور أو مـ.ـقـ.ـتل أي مواطن أمريكي في المنطقة، متـ.ـوعداً بـ.ـرـ.ـد قـ.ـاسي على طهران.

وكان الجيـ.ـش الإسرائيلي قد كـ.ـشـ.ـف مـ.ـؤخـ.ـراً، أن إيران طـ.ـورت مجموعة واسـ.ـعة من القـ.ـدرات في المنطقة، وتحـ.ـديداً في العراق واليمن.

تشـ.ـمل هذه القـ.ـدرات طـ.ـائرات بـ.ـدون طـ.ـيار متـ.ـقدمة، وصـ.ـواريـ.ـخ موجـ.ـهة عن بعد، وتمـ.ـكنوا من تشـ.ـغيـ.ـلها دون اكتـ.ـشـ.ـاف، مما يـ.ـشير إلى قـ.ـدرة إيرانية مـ.ـهمة في هذا المـ.ـجال.

وشـ.ـدد على ضـ.ـرورة أن يكون الجـ.ـميع في حـ.ـالة تأهـ.ـب قـ.ـصـ.ـوى، فيما يتـ.ـعـ.ـلق بالـ.ـتهديد الإيراني، الذي وصـ.ـفه بـ”برمـ.ـيل بـ.ـارود قـ.ـابل للانفـ.ـجـ.ـار”.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى