close
أخبار سوريا

ضـ.ـربة قـ.ـاسـ.ـية لميليـ.ـشيات الأسد في إدلب وسـ.ـقـ.ـوط قتـ.ـلى في صـ.ـفوفها

أفادت مصادر ميدانية بأن فصائل المعارضة تمكنت من إفـ.ـشـ.ـال محـ.ـاولة تقدم لقـ.ـوات النظام السوري وميليـ.ـشياته وقـ.ـتل وإصـ.ـابة مجموعة من العناصر، بمحاولة تسـ.ـلل فاشـ.ـلة جنوبي إدلب.

وبحسب المصادر، فإن قـ.ـوات النظام والميليـ.ـشيات المساندة حاولت التسـ.ـلل والتقدم على محور “حرش بنين” جنوب محافظة إدلب.

ودارت على إثرها اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة بين الطرفين، تخللها قـ.ـصف مدفعـ.ـي وصـ.ـاروخي وتمكنت الفصائل من إحبـ.ـاط محاولة التسـ.ـلل وتكـ.ـبيد النـ.ـظام خسـ.ـائر.

تركيا نيوز بالعربي

فقـ.ـدت الفرقة الرابعة في قـ.ـوات نظام الأسد والذي يقودها شقيق رأس النظام”ماهر الأسد”، عدد من عناصرها في البادية وسط سوريا.

وذكرت مصادر محلية، أن الفرقة فقـ.ـدت الاتصال بعدد من عناصرها في منطقة جبل البشري، الفاصلة بين محافظتي دير الزور والرقة شرقي سوريا.

وفـ.ـقد الاتصال بالعناصر، أثناء توجههم من مقرهم في بلدة معدان بريف الرقة الشرقي، باتجاه مواقعهم قرب منطقة جبل البشري.

فيما قال ناشطون، أن عناصر الفـ.ـرقة الرابعة وضعت في حالة اسـ.ـتنفار كاملة، حيث من المتوقع القيام بعمـ.ـلية تمشـ.ـيط في المنطقة بحثاً عن عناصرها المفـ.ـقودة.

وفـ.ـقد نظام الأسد وإيران، المئات من عناصرها في البادية السورية، حيث ينشط تنظـ.ـيم الدولـ.ـة”داعـ.ـش”، كما قـ.ـتل عدد من الضـ.ـباط الروس خلال الفترة الماضية.

ورغم قيام روسيا والنظام بأكثر من حملة عسـ.ـكرية في المنطقة، إلا أنها فشـ.ـلت في السيـ.ـطرة عليها والقـ.ـضاء على الجيوب المسـ.ـلحة فيها.

تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى