close
أخبار العرب والعالم

فيديو/// حريـ.ـق رهـ.ـيب وهـ.ـائل يضـ.ـرب ميناء كنارك الإيراني على خليج عمان

 

فيديو/// حريـ.ـق رهـ.ـيب وهـ.ـائل يضـ.ـرب ميناء كنارك الإيراني على خليج عمان

اندلـ.ـعت نيـ.ـران في أربعة قوارب صيد كبيرة في ميناء كنارك الإيراني، المطل على خليج عمان، بجنوب إيران، اليوم الثلاثاء.

وقال محافظ مدينة كنارك، إن رجال الإطـ.ـفاء، تمكـ.ـنوا من إخـ.ـماد النـ.ـيران بمساعدة مروحـ.ـيات، حيث التـ.ـهمت النـ.ـيران ثلاثة قوارب، فيما تعـ.ــ.ـرض قارب رابع لأضـ.ـرار جزئية، بحسب ما جاء على موقع (روسيا اليوم).

وأضاف المحافظ، درويش بلوج نيا، أن إسراع رجال الإطـ.ـفاء في إخـ.ـماد النيران، حال دون امتداد الحـ.ـريق إلى نحو مئة قارب في الميناء.

مؤكداً أن الحـ.ـريق لم يوقـ.ـع أي إصـ.ـابات بشرية، وأن سلطات الميناء، بدأت تحقـ.ـيقاً لمعرفة ملابسات الحـ.ـادث.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي 

بشكل غير مسـ.ـبوق…إيران تتـ.ـجاوز حدودها وتهـ.ـدد الرئيس أردوغان بصور إعـ.ـدام صدام حسين

أطلق مسؤول إيراني تهـ.ـديدات غير مسـ.ـبوقة، إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في إطار الخـ.ـلاف بين البلدين، بأن يكون مصـ.ـيره مثل الرئيس الراحـ.ـل صدام حسين.

وقال رئيس لجنة الأمـ.ـن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، مجتبى ذو النوري، على حسابه في موقع “تويتر”: “ايتعظ أردوغان من مصـ.ـير صدام ويعـ.ـتذر فورا للشعب الإيراني الموحد والأبي”.

وأضاف: لو لم يرسـ.ـب أردوغان في الأدب والجغرافيا والتاريخ لكان قد أدرك أن بيت الشعر الذي قرأه كان قد نظّم في رثاء فصـ.ـل أذربيجان (جمهورية آذربيجان الحالية) عن الأرض الأم إيران.

وكان الرئيس أردوغان، ألقى بيتًا من قصيدة “انفصالي” عن نهر أرس على الحدود بين إيران وأذربيجان ضـ.ـد “وحدة أراضي إيران”، خلال عرض عسـ.ـكري للقوات الأذربيجانية في باكو.

واستـ.ـدعت وزارة الخارجية الإيرانية سفير تركيا بطهران، وسلمته مذكرة احتـ.ـجاج شـ.ـديدة اللهـ.ـجة على تصريحات الرئيس التركي أردوغان، التي وصفتها بـ”التدخلية وغير المقبولة في شؤونها”.

فيما استدعت وزارة الخارجية التركية، السفير الإيراني لدى أنقرة محمد فرازمند، بسبب استـ.ـيائها من ادعـ.ـاءات وجهتها طهران بحق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

متابعات_الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى