close
أخبار العرب والعالم

تنفيذ حكم القـ.ـتل بوافد سوري في السعودية بعد قتـ.ـله لرئيس بلدي بريدة

 

تنفيذ حكم القـ.ـتل بوافد سوري في السعودية بعد قتـ.ـله لرئيس بلدي بريدة

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، بياناً بشأن تنـ.ـفيذ حكـ.ـم القـ.ـتل حـ.ـداً، على زوجة سعودية ورجل سوري، في مدينة بريدة، بعد أن أقدما على قـ.ـتل زوجها السعودي.

وقالت الداخلية في بيانها: أقدم صاردار عبدالله الموسى – سوري الجنسية – وبمشاركة ومساعدة فادية بنت حسن بن توفيق القلاع – سعودية الجنسية – على قتـ.ـل إبراهيم بن عبدالعزيز بن عبدالله الغصن – سعودي الجنسية – زوج الجـ.ـانية .

وذلك بضـ.ـربه عدة ضـ.ـربات في أماكن متفرقة من جـ.ـسده بآلة صلـ.ـبة راضة على وجه الحـ.ـيلة والخـ.ـداع في مأمنه بعد التخطـ.ـيط المسبق والتنسيق معها على التخـ.ـلص من زوجها.

وتابع :” وبفضل من الله تمكنت سلـ.ـطات الأمن من القبـ.ـض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحـ.ـقيق معهما عن توجيه الاتـ.ـهام إليهما بارتكـ.ـاب جريمـ.ـتهما.

وبإحالتهـ.ـما إلى المحـ.ـكمة الجزائية صدر بحقـ.ـهما صك يقضي بثبوت ما نسب إليهما والحـ.ـكم عليهما بالقـ.ـتل حداً لقتـ.ـلهما المجـ.ـني عليه غيـ.ـلة.

وأيد الحكـ.ـم من محكـ.ـمة الاستئناف ومن المحـ.ـكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وأيد من مرجعه.

واختتم البيان :” وتم تنفـ.ـيذ حـ.ـكم القـ.ـتل حداً بالجانيين صاردار عبدالله الموسى و فادية بنت حسن بن توفيق القلاع اليوم الخميس 25/ 4/ 1442هـ ، بمدينة بريدة بمنطقة القصيم “.

تفاصيل القضـ.ـية

وتعود أحداث القضية إلى مايو الماضي، وتحديداً في العاشر من رمضان، حين ورد بلاغ من أحد العمال في الساعة 11 صباحاً بعد اكتـ.ـشافه جثـ.ـة رجل ملـ.ـقاة على الأرض داخل أحد المستودعات تحت الإنشاء شمال مدينة بريدة بمنطقة القصيم.

وعند مباشرة الحالة تبين أنها تعود لإبراهيم الغصن، رئيس المجلس البلدي بمدينة بريدة، وكانت الجـ.ـثة ملـ.ـقاة على وجهها في إحدى زوايا المستودع وتحيط بها بقـ.ـعة من الـ.ـدـ.ـماء.

وبعد فحص الجـ.ـثة، تبيّن وجود الكـ.ـدمات بالجنب الأيسر، وجـ.ـرح قطـ.ـعي في الجزء الخلفي من الرأس، كما وجد شريط لاصـ.ـق وضع على حلق القـ.ـتيل.

وبعد التحقـ.ـيقات، تبين أن الجـ.ـاني هو أحد أقارب زوجته من الجنسية السورية ويقيم في ألمانيا، حيث تم الاتفاق معه على التـ.ـخلص من المغـ.ـدور به.

كما تبين أن القـ.ـتيل قُتل في منـ.ـزله وتحديداً في غـ.ـرفة نومه حيث تم الإجـ.ـهاز عليه ضـ.ـرباً حتى المـ.ـوت.

وتم نقل الجـ.ـثة لموقع قريب من منزله، وألقـ.ـي هناك، وقد قامت زوجة الغصن بإخـ.ـفاء آثار القـ.ـتل من منزل القـ.ـتيل.

وقد لاحقـ.ـت الجهات الأمـ.ـنية القـ.ـاتل عبر الكاميرات الموجودة في المواقع التي سكن فيها، ومن بينها إحدى الشقق القريبة من منزل الغصن.

وتناقل مهتمون صورة القـ.ـاتل ومقطع فيديو لمغـ.ـادرته إحدى الشقق في منطقة القصيم، وقد تم القـ.ـبض عليه في مطار جدة وهو يحاول مغـ.ـادرة السعودية.

وسائل إعلام سعودية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى