close
أخبار العرب والعالمأخبار تركيا

سلطنة عمان تعفي مواطني تركيا وعدد من الدول من تأشيرة الدخول”فيزا” بشروط!!

 

سلطنة عمان تعفي مواطني تركيا وعدد من الدول من تأشيرة الدخول”فيزا” بشروط!!

أعلنت سلطنة عمان أمس الأربعاء 9 كانون الأول، إعفاء رعايا 103 دول، بينها تركيا، من تأشيرات الدخول”فيزا” إلى البلاد لمدة عشرة أيام.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، أن هذا الإعفاء وفقًا لشـ.ـروط محددة:

  • منها وجود حجز فندقي مسبق ومؤكد.
  • تأمين صحي
  • تذكرة سفر للعودة دعما للحركة السياحية.

ومن أبرز الدول المسـ.ـموح لرعاياها بدخول السلطنة دون تأشيرة، تركيا والصين وألمانيا وبريطانيا وفرنسا، والأرجنتين، وروسيا، ومصر، وتونس، والجزائر، وموريتانيا، والمغرب، وإيران، واليابان.

وكانت سلطنة عمان، قد أوقفت جميع التأشيرات السياحية لكافة الدول، تخـ.ـوفاً  من  انتـ.ـشار فـ.ـيروس كـ.ـورونا، إلا أنها قررت الأسبوع الماضي استئـ.ـناف منح التأشيرات.

تركيا نيوز بالعربي

علامات الساعة.. مؤشرات من سلطنة عمان واليمن والسعودية على القيامة (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قالوا إنه يدل على علامات الساعة التي أخبر عنها النبي صلى الله عليه وسلم، بشأن شبه الجزيرة العربية.

وأظهر الفيديو بحسب مغردين، “سيلًا من سد مأرب يقترب من حدود صافر في اليمن لأول منذ انهيار سد مأرب قبل آلاف السنين، بينما سيل بيحان يتجاوز وادي جنة”.

وأضاف ناشروا المقطع: أن “سيول شبوة وسيول حضر موت وسيول المهرة ومع سيول سلطنة عمان تدخل عمق صحراء الربع الخالي تصديقًا لحديث النبي: (لا تقوم الساعة حتى تعود جزيرة العرب مروجًا وأنهارًا).

وفي الحديث، عن أبي هريرة أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) قال: (لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجًا وأنهارًا، وحتى يسير الراكب بين العراق ومكة لا يخاف إلا ضلال الطريق-أي أن يضيع الطريق- وحتى يكثر الهرج)، قالوا وما الهرج يا رسول الله؟، قال: (القـ.ـتل).

المعنى الظاهر للحديث عند المسلمين: أن صحراء شبه الجزيرة العربية ستغطيها المروج -أي المراعي- والأنهار, في آخر الزمان قبل قيام الساعة، وقوله: (حتى تعود) يدل على أنها كانت كذلك في وقت سابق, وأنها ستعود إلى حالتها الأولى, وأن طبيعتها الصحراوية الجافة هي حالة طارئة عليها.

تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى