close
أخبار سوريا

( فيديو ) شريف شحادة: سوريا قبل 2011 كانت كأنها سويسرا الشرق الأوسط

 

( فيديو ) شريف شحادة: سوريا قبل 2011 كانت كأنها سويسرا الشرق الأوسط

بعد فترة انقاع طويلة، عاد الشـ.ـبيح الموالي”شريف شحادة”، للظهور مجدداً عبر قناة الجزيرة القطرية وبرنامج الاتجاه المعاكس الذي يديره المذيع السوري فيصل القاسم.

وبدء شحادة حديثه بالتشبـ.ـيح للنظام، ومكرراً أحاديثه على مدار تسع سنوات، معتبراً أن مايجري هي مـ.ـؤامرة كونية، وحـ.ـرب إعلامية دولية ضـ.ـد سوريا وحكومتها ورئيسها.

وشبَه شحادة الوضع في سوريا وكأنها سويسرا الشرق الأوسط قبل بدء الثورة السورية عام 2011، وقال”الكهرباء كان متوفر في كل بيت…الماء كان متوفر في كل بيت…الهاتف كان متوفر في كل بيت…الوظائف متوفرة في كل بيت…المشافي مجانية”.

وأضاف شحادة أنه كان قبل 2011″ الصحة مجانية…التعليم مجاني…البعثات الخارجية مجانية…وكل شئ كان متوفر في سوريا، أمن غذائي وأمن دوائي”.

وأشار الشـ.ـبيح الموالي، إلى أن سوريا كانت في ماسماه “بحبوحة اقتصادية فظـ.ـيعة، وكانت فيها أمن اقتصادي”.

وقال أن ما تشهده سوريا الآن من أزمـ.ـة اقتصادية هي نتيجة سـ.ـرقة الولايات المتحدة للنفط السوري في شمالي شرقي سوريا.

بالإضافة لما قال أنه سرقة القمح والزيتون وزيت الزيتون من قبل تركيا في عفرين بريف حلب، بالإضافة لتبعات التنـ.ـظيمات “الإرهـ.ـابية”.

وأردف شحادة، أن رأس النظام بشار الأسد دعا اللاجئين السوريين في الخارج للعودة إلى بلادهم، بهدف إعادة الإعمار وبناء سوريا.

واتـ.ـهم دولاً منها تركيا وقطر والسعودية والإمارات، بتدمير وتشريد الشعب السوري، وقال أن هذه الدول تركت اللاجئين في ظروف مأسـ.ـاوية في الشمال السوري.

خاص تركيا نيوز بالعربي

إعـ.ـدام ضـ.ـابط سوري منـ.ـشق بعد أن سلَم نفسه للنظام بهدف التسوية

ذكرت مصادر إعلامية، أن مخـ.ـابرات نظام الأسد، قامت بإعـ.ـدام ضابط سوري منـ.ـشق، بعد تسـ.ـليم نفـ.ـسه قبل عامين بهدف التـ.ـسوية والمصـ.ـالحة التي وعد بها النظام معارضـ.ـيه.

وأكدت مصادر محلية في محافظة درعا، قيام مخـ.ـابرات النظام السوري بإعـ.ـدام النقـ.ـيب السابق في قوى الشـ.ـرطة “معاذ الصمادي في سجـ.ـن “صيدنايا بتهـ.ـمة “الخـ.ـيانة”.

وأوضحت المصادر أن “الصمادي” انشـ.ـق عن نظـ.ـام الأسد عام 2012، وعقب الحمـ.ـلة العسـ.ـكرية الروسية على الجنوب عام 2018 قرر إجراء تسـ.ـوية وتسـ.ـليم نفسه لـ.ـفرع “الأمن السياسي”.

وأضافت أن الأمـ.ـن السياسي في درعا حوّل “الصمادي” إلى فرع التحـ.ـقيق في العاصمة دمشق، ومن ثَم تم نقـ.ـله إلى سجـ.ـن صيدنايا العسـ.ـكري، حيث أصدرت محكـ.ـمة الإرهـ.ـاب حكـ.ـماً بالإعـ.ـدام عليه.

ويوم أمس السبت 21 تشرين الثاني 2020، تسلم ذوو “الصمادي” جثـ.ـته وعليها آثار التعـ.ـذيب حيث تم دفـ.ـنه في بلدته “صماد” بريف درعا الشرقي.

جدير بالذكر أن نظام الأسد انقـ.ـلب في جميع المناطق التي سـ.ـيطر عليها بموجب اتفاق “التـ.ـسوية” على وعوده التي قدمها، وبشكل خاص فيما يتعلق بعدم ملاحـ.ـقة المنشـ.ـقين عن جيـ.ـشه والمـ.ـقاتلين السابقين في صفـ.ـوف الجيـ.ـش الحر.

تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى