close
أخبار تركيا

عبارات عنـ.ـصرية من الحكم لنادي تركي وأردوغان يدخل على الخط

 

عبارات عنـ.ـصرية من الحكم لنادي تركي وأردوغان يدخل على الخط

أثارت كلمات وعبارات عنـ.ـصرية من قبل الحكم الرابع لمباراة فريقي باشاك شهير التركي وباريس سان جيرمان الفرنسي، الكثير من ردود الأفعال المنـ.ـتقدة.

حيث أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن إدانـ.ـته الشـ.ـديدة للعبارات العنـ.ـصرية التي تعـ.ـرض لها مساعد مدرب فريق بلاده باشاك شهير، الكاميروني بييو ويبو.

وقال أردوغان في تغريدة عبر تويتر: أديـ.ـن بشـ.ـدة العبارات العنـ.ـصرية التي تعـ.ـرض لها عضو الجهاز التدريبي في ممثلنا فريق باشاك شهير.

و توقفت مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه باشاك شهير التركي أمس الثلاثاء 8 كانون الأول، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا.

وذكرت تقارير صحفية فرنسية، أن لاعبي باشاك شهير رفـ.ـضوا استكمال المباراة وغـ.ـادروا الملعب عند الدقيقة 16، عقب عبارات عنـ.ـصرية وجهها حكم المباراة الرابع سباستيان كولتيسكو، لمساعد مدرب الفريق التركي بيير ويبو.

واتـ.ـهم مساعد مدرب فريق باشاك شهير، الحكم الرابع بتوجيه عبارات عنـ.ـصرية له عقب إشـ.ـهار البطاقة الحمراء بوجهه.

وقال ويبو في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام فرنسية، إن الحكم تحدث إليه بعنـ.ـصرية واصـ.ـفا إياه بـ “الزنجـ.ـي”، في وقت كان عليه أن يخاطبه باسمه أو بوصفه عضوا في الجهاز التدريبي.

الأناضول

أول زعيم عالمي يرد.. أردوغان يقـ.ـصف جـ.ـبهة ماكرون وينتصر للإسلام والمسـ.ـلمين بكلام نـ.ـاري

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، دفـ.ـاعه عن الإسـ.ـلام ونبيه محمد عليه الصلاة والسلام، بوجه التصـ.ـريحات المسـ.ـيئة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مؤكدا أن ماكرون يحتاج إلى “لعلاقي نفسي وعقلي”.

كلام أردوغان جاء في كلمة ألقاها خلال فعالية لحزب “العدالة والتنمية” في ولاية قيصري وسط تركيا.

وقال أردوغان “ما مشكلة المدعو ماكرون مع الإسلام؟ ماكرون يحتاج لعـ.ـلاج نفسي وعقلي”.

وأضاف أردوغان “كيف لرئيس دولة أن يعامل الملايين من أتباع ديانة مختلفة في بلاده بهذه الطريقة؟”.

وأشار إلى أن “السياسات الأوروبية ضـ.ـد الدين الإسلامي غير مفهومة”.

وأكد أردوغان أن “فرنسا هي من تقف عموماً وراء الكـ.ـوارث والاحـ.ـتلال في أذربيجان”.

ومطلع تشرين الأول/أكتوبر الجاري، دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن الإسلام والمـ.ـسلمين، محـ.ـذرا في الوقت نفسه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من التطاول على الإسلام.

وقال أردوغان إن “حديث ماكرون عن إعادة تشكيل الإسلام، قـ.ـلة أدب ويدل على عدم معرفته لحدوده”.

والأربعاء، قال ماكرون خلال مشاركته في جنازة المدرس الفرنسي الذي قـ.ـتل بعد أن عرض على تلاميذه رسوما مسـ.ـيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، إن “فرنسا لن تتخلى عن الرسومات الكاريكاتورية”، وأن المدرس الفرنسي “قـ.ـتِل لأنّ الإسلاميين يريدون الاستحواذ على مستقبلنا ويعرفون أنّهم لن يحصلوا على مرادهم بوجود أبطال مطـ.ـمئني النفس مثله”.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى