close
أخبار سوريا

رحال يتحدث عن هجـ.ـوم تركي مرتقب على ميليـ.ـشيات الأسد في إدلب

 

رحال يتحدث عن هجـ.ـوم تركي مرتقب على ميليـ.ـشيات الأسد في إدلب

قال العميد السوري المنـ.ـشـ.ـق أحمد رحال، أن هناك بوادر هـ.ـجوم تركي على مواقـ.ـع ميليـ.ـشيات الأسد على محور حزارين و كفرنبل و حاس و كفروما جنوب إدلب.

وأضاف رحال، أن التعـ.ـزيزات التي وصلت إلى محـ.ـاور ريف إدلب أصبحت تشـ.ـكل طـ.ـوقًا دفـ.ـاعيًا حول جبهـ.ـات جنوبي جبل الزاوية، وأنها ليست نقاط مراقـ.ـبة فقط.

وأشار أنه قد تحصل منـ.ـاورات من الطـ.ـرفين في الأيام القادمة، وخصوصًا بعد ظهور حشـ.ـودات عسـ.ـكرية لميليـ.ـشيات الأسد في قريتي العمقية و طنجرة بسهل الغاب غربي حماة.

مؤكداً أن أنقرة تقوم بتدريب بعض مجـ.ـموعات المعارضة المدعومة منها، في قواعدها بإدلب، وأنها اسـ.ـتقدمت منـ.ـظومات دفـ.ـاع جوي إلى المنطقة.

روسيا رفضـ.ـت طلباً تركياً بوقف التصـ.ـعيد في جبل الزاوية

أكد العميد المـ.ـنشق” أحمد رحال “ في حديث سابق له، أن روسيا رفـ.ـضت طلب أنقرة بوقـ.ـف الهجـ.ـمات والقـ.ـصف على قرى جبل الزاوية وأريحا بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف، أن تركيا أيضاً رفـ.ـضت طلب روسيا بنشر نقاط المراقبة التركية المنـ.ـسحبة من مناطق سيـ.ـطرة النـ.ـظام إلى شمال الطريق الدولي m4 ونشرهما جنوبه.

وأوضح رحال، أن الرفـ.ـض التركي أغـ.ـضب موسكو، التي منحت الأسد الضوء الأخضر بالتمـ.ـهيد لعمل عسـ.ـكري على محاور جبل الأربعين، في ريف إدلب.

حشـ.ـودات متبادلة فهل اقترب الحـ.ـسم

تتسارع التطورات العسـ.ـكرية في محافظة إدلب السورية، مع زيادة الحشـ.ـودات من الجـ.ـيش التركي وفصائل المعارضة من جهة، وميليـ.ـشيات الأسد وروسيا من جهة أخرى.

فقد شـ.ـهدت الحدود السورية التركية، دخول عشرات الأرتال العسـ.ـكرية، التي تضم مئـ.ـات الآليات والمصفحات والمـ.ـدافع، بالإضافة للجـ.ـنود.

وبالتوازي مع ذلك فأن النظام أرسل المئات من عناصره وعناصر الميليـ.ـشيات الإيرانية الموالية له، إلى نقاط التماس في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

ولايتوقع المراقبون أن تكون هذه الحشـ.ـودات إلا لعمل عسـ.ـكري كبير، ربما تشهده  المنطقة خلال الفترة القليلة المقبلة.

قصـ.ـف يستهدف جبل الزاوية وحشـ.ـودات للنظام في سهل الغاب

شهدت بلدات وقرى سهل الغاب وجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، قـ.ـصفاً عنيـ.ـفاً لميليـ.ـشيات الأسد استـ.ـهدفت المنطقة.

وأضافت مصادر أن قصـ.ـف عنـ.ـيف تعـ.ـرضت له قريتي “العنكاوي” و”قليدين” في سهل الغاب، إضافة إلى مناطق “البارة” و”كنصفرة” و”سفوهن” و”البارة” و”بينين” بريف إدلب الجنوبي.

كما أرسلت ميليـ.ـشيات النظام تعزيزات عسـ.ـكرية كبيرة إلى خطوط التماس مع قـ.ـوات المعارضة السورية في سهل الغرب شمال غرب محافظة حماة خلال ساعات الليل ويوم أمس.

وقالت مصادر محلية إن ميليـ.ـشيات النظام أرسلت حشـ.ـودا عسـ.ـكرية كبيرة مؤلفة من عربات عسـ.ـكرية، ومعدات لوجستية، وسيارات بيك آب، مزودة بسـ.ـلاح متوسط وصلت إلى محاور قريتي “طنجرة” و”العمقية” في سهل الغاب.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى