close
السوريين في تركيا

مجدداً فتح معبر جرابلس الحدودي أمام اللاجئين السوريين

 

مجدداً فتح معبر جرابلس الحدودي أمام اللاجئين السوريين

أعلن معبر جرابلس الحدودي، عن فتح أبوابه أمام اللاجئين السوريين الذين خرجوا إلى سوريا لإمضاء إجازة العيد، وعلـ.ـقوا هناك بسبب تدابـ.ـير كورونا.

وفي بيان للمعبر “أهلنا الكرام الذين دخلوا لقضاء إجازة العيد داخل سوريا ولم يستطيعوا العودة لتركيا بسبب إغلاق المعبر لظروف جائـ.ـحة كـ.ـورونا، نعلمكم أنه قد تمت إعادة فتح المعبر أمام عودتكم خلال أيام الدوام الرسمي ماعدا يومي السبت والأحد.

سيترتب على القادمين للدخول للأراضي التركية إجراء فحص طبي للتأكد من سلامتهم و سيكون مركز الفحص في مبنى الرياضة و الشباب في مدينة جرابلس حيث أن المركز يعمل من الساعة ال 9 صباحا حتى ال 12 ظهرا وستظهر نتيجة التحليل عند الساعة 3 عصراً.

متابعات

بيان هام للسوريون في تركيا: قرار جديد بشأن معبر جرابلس الحدودي

أعلنت إدارة معبر جرابلس الحدودي مع تركيا، شمالي سوريا، عن تعلـ.ـيق عودة الزوار السوريين يعد قضاء إجازة عيد الفطر في سوريا، إلى الأراضي التركية بشكل مؤقت.

وذلك وفق ما أعلنت عنه إدارة المعبر في بيان، نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم .

وجاء في البيان: “سيتم إغـ.ـلاق معبر جرابلس الحدودي بشكل مؤقـ.ـت أمام عودة السوريين إلى الأراضي التركية، اعتبارا من صباح اليوم السبت 24 تشرين الأول/أكتوبر، وحتى إشعار آخر”.

وأوضحت إدارة جرابلس أن قرار التعليق مؤقت، ويأتي في إطار إجراءات الوقاية التي تتبعها الحكومة التركية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكدت على أن الزوار الذين كانت إجازتهم من تاريخ 23 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وما بعد لن يفقدوا حق العودة إلى الأراضي التركية بعد صدور القرار.

وحسب آخر احصاءات كورونا في الشمال السوري، تم تسجيل 3761 إصـ.ـابة، أعلاها في محافظة إدلب (170 إصـ.ـابة)، فيما وصل عدد الوفـ.ـيات 21 حالة، وعدد حالات الشفاء 1488 حالة، بحسب تقرير نشرته “وحدة تنسيق الدعم“، نشرته مساء أمس الخميس.

وتفتح الحكومة التركية بالتنسيق مع الحكومة السورية المؤقتة، مواعيد الزيارة للسورين المتواجدين على الأراضي التركية، للأراضي السورية، بمناسبة عيد الفطر والأضحى، منذ السنوات الماضية، وذلك عبر جميع المعابر، باب السلامة ومعبر جرابلس ومعبر باب الهوى.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى