close
أخبار تركيا

ضبـ.ـاط أتراك يطالبون سوريين بمـ.ـغادرة منازلهم في قرى بولاية أنطاكية

 

ضباط أتراك يطالبون سوريين بمغادرة منازلهم في قرى بولاية أنطاكية

أبلغ عدد من المخاتير الأتراك لاجئين سوريين قرب مدينة أنطاكيا بولاية هاتاي، بضرورة إخـ.ـلاء منازلهم ومغـ.ـادرة القرى إلى مناطق أخرى.

ونقل موقع “الجسر” عن مصادر قولها، إن عدداً من المخاتير برفقة ضبـ.ـاط أتراك توجهوا منذ 4 أيام إلى 5 قرى وهي “حجي باشا وعامصو والجومة وبيشربة وقلامص” بريف مدينة أنطاكيا جنوبي تركيا، وطالبوا سكانها السوريين بالرحـ.ـيل العـ.ـاجل خلال يومين فقط.

وأشارت المصادر إلى أن هذه القرى يقطنها قرابة 15 ألف لاجئ سوري من رجال ونساء وأطفال، يعملون في الزراعة وتربية المواشي وأعمال اُخرى.

وأوضحت أن طلب إخـ.ـلاء القرى المذكورة من السوريين، لا يستند إلى أي قرار قانوني رسمي.

وأضافت المصادر أن المخاتير والضـ.ـباط توجـ.ـهوا أيضاً إلى قريتي “كشكميت ومغدلة” القريبتين من القرى المذكورة.

وطلبوا إخـ.ـلائها من السوريين قبل أن يتم الاتفاق نهاية المطاف على بقاء السوريين في القريتين، شريطة عدم السماح بسكن أي لاجئ سوري آخر في هاتين القريتين.

المصدر: الجسر

ب ٥٠٠ دولار.. محامي يحـ.ــ.ـذر للسوريين من عمليات نصـ.ــ.ـب ضخمة تجري في مصر مع اللاجئين

أطلق المحامي المصري المختصّ في الشأن السوري وقضايا السوريين بالقاهرة، يوسف المطعني؛ تحـ.ـذيرًا للمواطنين السوريين من عمليات نصـ.ـب على السوريين عبر شركات وهمية تزعم تسهيل دخولهم إلى مصر.

وقال “المطعني” في فيديو على “فيسبوك” بحسب موقع الدرر الشامية: إنه “في الآونة الأخيرة ظهرت بعض الشركات التي تدعي أنها شركات سياحية، تحتال على بعض السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتقول إنها تستطيع إدخال السوريين إلى مصر عبر تأشيرة دخول لمدة شهر”.

وأضاف المحامي المصري: “على أن يتم سحب جواز السفر منهم في المطار لدى وصولهم، وذلك مقابل 500 دولار، يتم دفع نصف المبلغ مقدمًا والنصف الثاني عند الوصول”.

وأكد “المطعني”، أن “هذه شركات نصـ.ـب وسـ.ـرقة وتتسلق في مثل تلك الظروف، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها”، موضحًا أن “تلك الشركات تنشط في مناطق (الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ومرسى مطروح، وبعض مدن القناة في مصر، وتعمل بشكل غير قانوني، لتوريطِ الناس والنصـ.ـب عليهم”.

جدير بالذكر أن مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية، محمد البدري، ذكر أن “عدد الـ.ـلاجئـ.ـين السوريين الموجودين حاليًا في مصر والمسجلين رسميًا يبلغ 137 ألفًا”، منوهًا إلى أن العدد الحقيقي يقدر بـ550 ألف سوري.

المصدر : عنب بلدي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى