close
أخبار تركيا

الحكومة التركية تعلن عن دعم مالي جديد من بقيمة 1400 ليرة لمن يستوفي هذه الشروط !!

واصلت وزارة الأسرة والعمل والخدمات الإجتماعية التركية تقديم الدعم المالي البالغ 1000 ليرة شهرياً لكل من ثبت بأنه يعيش ظروف مادية صعبة ، لتعلن مجدداً عن دعم مالي جديد بقيمة 1460 ليرة تركية لمن يتحقق لديه عدة شروط .

وقال تلفزيون “هاتاي” التركي في بيانٍ له ترجمته تركيا بالعربي ، إن الفئات التي شملتها المساعدة المالية هي : (المواطنين ذوي الإحتياجات الخاصة _ أقارب الشـ ـ هداء والمحـ ـاربين القدماء _ المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية منزلية _ الأمهات اللاتي أنجبن حديثاً ) .

وأضاف : يمكن للذين يرغبون بالاستفادة من هذه المساعدة التقدم بطلب للحكومة التركية عبر موقعها الإلكتروني e devlet” .

حيث سيتم منح المساعدة للأمهات اللاتي أنجبن حديثاً بناءً على أسس كثيرة لإعانة قدوم الطفل مثل : دعم العمل لمدة يوم عند الأم _ دعم بدل الحليب ..) و باستطاعة النساء التقديم على المساعدة الخاصة بولادة الطفل من خلال أقرب مؤسسة للمساعدات الإجتماعية أو على خط المساعدة الإجتماعية أيضاً Alo 144 .

وكما أفاد الخبر بأنه يمكن للذين يملكون تقارير طبية تثبت عجزهم بنسبة تتراوح بين 40 _ 60 بالمائة أو الذين يثبتون بأنه ليس لديهم أي دخل مالي ولا ضمان اجتماعي ولا أملاك فيمكنهم الاستفادة من الدعم الجديد البالغ 1460 ليرة .

اقرأ أيضا : بعد اغلاق بسبب الكورونا.. معبر باب الهوى يعلن خبراً ساراً لالاف السوريين

أصدر معبر “باب الهوى” الحدودوي السوري مع تركيا بيانأً حول استئناف عبور المسافرين من خلال المنفذ الحدودي من تركيا وإليها.

وقال المعبر في بيان له اليوم الاثنين 13 من تموز وأطلعت تركيا بالعربي عليه إنها فتحت أبواب منفذ “باب الهوى” مجددًا أمام المسافرين بين الشمال السوري وتركيا، مع ضرورة التقيّد بالإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وشددت على ضرورة اتباع قواعد السلامة المتمثلة بارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة آمنة لا تقل عن متر ونصف عن الآخرين، والحرص على نظافة اليدين وتعقيمهما، وتجنب المصافحة والسلام بالأيدي.

اقرأ أيضا : الشرطة التركية تداهـ.ــ.ـم وتعتـ.ــ.ـقل بناء كامل للسوريين..لن تصـ.ــ.ـدقو ماذا وجدت داخله

داهـ.ـمت الشرطة في أضنة بناء من عدة طوابق حوله مواطنون سوريون إلى مركز طبي في منطقة ” سيحان” بولاية أضنة.

وبحسب ما ترجمت تركيا نيوز بالعربي نقلا عن وسائل اعلام تركية اثناء المـ.ـداهـ.ـمة تبين أن البناء محاط بأسـ.ـلاك شـ.ـائكة وكاميرات مراقبة وفي داخله غرف أدوية سـ.ـرية تم إغلاق أبوابها عبر خزن متحركة كهربائية.

وبحسب المصدر أفادت تقارير إعلامية إن المركز يقدم الخدمات الطبية المأجورة من أطباء لا يملكون شهادة مزاولة المهنة على الأراضي التركية.

وبدورها قامت الشرطة التركية بإغـ.ـلاق المركز واعتـ.ـقال جميع الموجودين في داخله .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى