close
أخبار سوريا

عاجل: “الجيش الوطني” يعلن إسقـ.ــ.ــاط طـ.ــ.ـائرة روسية

تركيا نيوز بالعربي / عاجل

تمكنت الفصائل السورية العاملة في الشمال السوري من اسقـ.ــاط طائرة استطلاع روسية، وذلك قرب محور كفربطيخ في ريف محافظة إدلب.

وذكرت شبكة نداء سوريا، الجمعة 10 يوليو 2020 في نبأ عاجل نقلاً عن مراسلها في إدلب أن “الجبـ.ـهة الوطنية للتحرير تسقط طـ.ـائرة استـطلاع روسية بعد استـ.ــهدافها بالمضـ.ـادات الأرضية على محور “كفربطيخ” بريف إدلب”.

وزارة الدفاع التركية تعلن عن عملية جديدة

من جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع التركية إلقـ.ـاء القبـ.ـض على خلية تابعة لميلـ.ـيشيات الحماية متورطة في زعـ.ـزعة الاستـ.ـقرار والأمـ.ـن في منطقة “غصن الزيتون” شمال حلب.

وأكدت الوزارة أنها تمكنت من إلقاء القـ.ـبض على 6 من عناصر الميليـ.ـشيات في عفرين شمال حلب، مشيرةً إلى أنهم متورطون في أنشطة إرهـ.ـابية رامية لزعـ.ـزعة أجواء الاستـ.ـقرار والأمان في المنطقة.

وشددت في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع “تويتر” اليوم الجمعة على استمرار الجيش التركي في العمل من أجل استتباب الأمن والطمأنينة في المنطقة.

ويوم أمس الأول أعلنت الدفاع التركية إلقـ.ـاء القـ.ـبض على 7 من عناصر الميليـ.ـشيات في منطقتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” شمال وشرق حلب.

يُذكر أن مناطق ريف حلب تتعـ.ـرض بين الحين والآخر لتفجـ.ـيرات وعمليات أمنية معظمها توقع ضحـ.ـايا وجـ.ـرحى من المدنيين، وبحسب المسؤولين الأتراك فإن ميليـ.ـشيات الحماية تقف خلفها.

اقرأ أيضا : شاهد بالفيديو: شبكة دعـ.ــ.ـارة تُدار بواسطة “المعكرونة”

قالت مصادر إعلام تركية، إن السلطات التركية في ولاية أضنة جنوب غربي تركيا، تمكنت من القبـ ـض على شبكة لمـ.ـمارسة الدعـ.ـارة والبـ.ـغاء في الولاية بعد مراقبة دامت لشهر.

وبحسب صحيفة “صباح” التركية، فإن “عملية الشرطة التي استمرت لأيام بعد متابعة ومراقبة، كشفت عن (شيفرة) يستخدمها مديرو الشبكة مع الزبائن”.

وأضافت: “الناس الذين يريدون البـ.ـغاء يقولون لصاحب الشبكة أو منظم وكر الدعارة “أريد المعكرونة” من أجل عدم الوقوع في نظام المراقبة التقني، مشيرة إلى أن هذه الشيفرة متعارف عليها بين زبائن الشبكة وبين منسقي الوكر”.

وذكر: “تم اعتـ ـقال كل من (ك. ك. س) و (أ. د)، الذين كانوا يديرون الشبكة، حيث كانت المصطلحات كلها تتعلق بـ (المعكرونة)، مشيرة إلى أن الزبون في حال رغب بالفتاة طوال الليل، فيقول (أنا أرغب بالمعكرونة طويلة).

وشاهد أيضا : حـ.ــ.ـادثة تهز إسطنبول شاب يتحـ.ــ.ـدى الجميع وهذا مافعله بصفحات من القـ.ــ.ـرآن الكريم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى