close
أخبار تركيا

بالفيديو: شبكة دعـ.ــ.ـارة تُدار بواسطة “المعكرونة”

تركيا نيوز بالعربي

قالت مصادر إعلام تركية، إن السلطات التركية في ولاية أضنة جنوب غربي تركيا، تمكنت من القبـ ـض على شبكة لمـ.ـمارسة الدعـ.ـارة والبـ.ـغاء في الولاية بعد مراقبة دامت لشهر.

وبحسب صحيفة “صباح” التركية، فإن “عملية الشرطة التي استمرت لأيام بعد متابعة ومراقبة، كشفت عن (شيفرة) يستخدمها مديرو الشبكة مع الزبائن”.

وأضافت: “الناس الذين يريدون البـ.ـغاء يقولون لصاحب الشبكة أو منظم وكر الدعارة “أريد المعكرونة” من أجل عدم الوقوع في نظام المراقبة التقني، مشيرة إلى أن هذه الشيفرة متعارف عليها بين زبائن الشبكة وبين منسقي الوكر”.

وذكر: “تم اعتـ ـقال كل من (ك. ك. س) و (أ. د)، الذين كانوا يديرون الشبكة، حيث كانت المصطلحات كلها تتعلق بـ (المعكرونة)، مشيرة إلى أن الزبون في حال رغب بالفتاة طوال الليل، فيقول (أنا أرغب بالمعكرونة طويلة).

اقرأ أيضا : بقرار من الداخلية.. تدابير جديدة بخصوص كورونا تبدأ من الغد

أرسلت وزارة الداخلية التركية بياناً إلى حكام 81 ولاية تركية، تبلغهم بالتدابير الجديدة التي سيتم اتخاذها بخصوص فايروس كورونا.

وجاء في بيان الداخلية الذي نشرته قناة NTV TR التركية وترجمته تركيا بالعربي، إنه “سيتم إجراء عمليات تفتيش فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد غداً بموجب تدابير كورونا، حيث تم تحديد قواعد التنظيف والأقنعة والمسافة ، وهى المبادئ العامة لمكافحة الوباء ، وكذلك الإجراءات التي يتعين اتخاذها لكل مجال من مجالات النشاط والعمل بشكل منفصل ، وتم توفير الأنشطة في اطار هذه القواعد والإجراءات”.

وأضافت: “صدرت تعليمات إلى 81 لحكام 81 ولاية، بالتحقق بانتظام من القواعد الواردة في المبادئ التوجيهية والتدابير التي ينبغي اتخاذها، حيث سيتم
تفتيش جميع الأماكن في هذا السياق… (سيارات الأجرة التجارية ، الأسواق، النقل العام المحلي والمشترك بين المدن، المساجد، المطاعم، المقاهي الحدائق الريفية، الشواطئ، الجمعيات، وأماكن الزفاف، ومقاهي الإنترنت، الصالات، وأماكن اللعب الإلكترونية، صالونات الحلاقة، مصففي الشعر، مراكز التجميل مراكز التسوق والحدائق، مناطق التنزه وما إلى ذلك، حمام السباحة والساونا، والمراكز الرياضية والسينما والمسرح وغيرها”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى