close
أخبار سوريا

تطـ.ــ.ـورات خـ.ــ.ـطيـ.ـرة وعاجلة تنذر بمـ.ــ.ـواجـ.ـهة عسكرية بين روسيا وإيران سوريا

كشفت مصادر إعلامية محلية، عن تحركات عسكرية مفاجئة للاحـ.ـتلال الروسي في شرق سوريا، وسط تنامي الحديث عن نـ.ـذير مـ.ـواجهة مع الميليـ.ـشيات الإيرانية في المنطقة.

وذكرت شبكة “دير الزور 24” الإخبارية المحلية، أن رتلين عسكريين روسيين دخلا، فجر أمس الجمعة، إلى مدينة دير الزور، قادمين من ريف محافظة الرقة، مشيرة أنّ ما يقارب الـ 60 سيارة عسكرية بينها شاحنات كبيرة، دخلت إلى معسكر الطلائع بمدينة دير الزور.

وفي قت لاحق، دخل رتل عسكري روسي ثالث إلى دير الزور خلال أقل من 24 ساعة ، يضم ما يقارب ثلاثين سيارة عسكرية .

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يدخل فيها رتلٌ عسكريٌ كبيرٌ إلى هذا الحد، إلى مدينة دير الزور.

وكان التوتر قد تصاعد بين الميليشيات الموالية لروسيا والموالية لإيران في المنطفة، أسفر آخرها عن مقـ.ـتل وجـ.ـرح عدد من عناصر “الأمن العسكري” باشـ.ـتباكات بين الأخير وميليـ.ـشيا “لواء القدس” الفلسطيني الموالي لروسيا، الأسبوع الفائت، في مدينة دير الزور.

وأسـ.ـفرت الاشتـ.ـباكات عن مقـ.ـتل 4 عناصر من الأمن العسكري وجـ.ـرح آخرين، إضافة لتـ.ـدمير حاجز واحـ.ـتراق خيام العناصر، علاوة عن جـ.ـرحى من “لواء القدس” الفلسطيني.

وكانت الميليـ.ـشيات الإيرانية سيـ.ـطرت الأيام الماضية، على مدينة البوكمال في دير الزور، بعد طرد قـ.ـوات الأسد وميليـ.ـشيات موالية لروسيا منها.

وبحسب موقع “دير الزور 24” فإن ميليـ.ـشيا الحرس الثوري أجبرت “الفرقة 11” في قـ.ـوات النظام على إزالة حواجزها في مدخل البوكمال، دون الكشف عن عدد الحواجز في المدينة.

وأشار الموقع إلى أن الحرس الثوري، منع ميليـ.ـشيا “لواء القدس” الفلسطيني المدعومة من روسيا من إقـ.ـامة مقـرات وحواجز لها في البوكمال أيضًا، لافـ.ـتًا أن هذه الخطوات تأتي في إطار الصـ.ـراع الروسي الإيراني على تقاسم النفوذ في المنطقة.

وبدأت روسيا في الأسابيع القليلة الماضية بتعـزيز وجودها العسكري بشكل ملحوظ، في دير الزور لاستقطاب عناصر ميليـ.ـشيات إيران في سوريا، لتجنيدهم وتدريبهم وإرسالهم للقـ.ـتال بجانب ميليشـ.ـيات خليفة حفتر في ليبيا.

وتنتشر ميليـ.ـشيات إيران شرقي دير الزور، ومن أبرز هذه الميليـ.ـشيات: “لواء فاطميون الأفغاني” و”لواء زينبيون الباكستاني” و”لواء الإمام علي” و”حركة النجباء” و”الحرس الثوري الإيراني” و”الحشد الشعبي العراقي”.

المصدر : الدرر الشامية

وللمزيد من التفاصيل لا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا نيوز بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

شاهد بالفيديو احد افضل الأسواق الشعبية في تركيا وكانك نتجد نفسك في سوريا

https://youtu.be/344WH6ftKcQ

اقرأ أيضا : الولايات المتحدة تأخذ عينات دم من جميع الولايات لفحص كورونا والاصـ.ــ.ـابات بالملايين..

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية، تجارب على عينات دم من جميع الولايات الأمريكية، للكشف عن اصـ.ـابات كورونا، والنتائج صـ.ـادمة.

فقد كشفت التجارب عن أن ملايين الأمريكيين اصـ.ـيبوا بفيروس كورونا وشـ.ـفيوا منه، دون اعراض او مع اعراض بسيطة.

وأكد المركز الأمريكي لعلاج الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من ٢٥ مليون مواطن أمريكي ربما يكونوا قد اصـ.ـيبوا بالمرض دون علمهم.

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا قد لايؤثر على بعض الناس وذلك حسب مقاومة اجسامهم للفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى