close
أخبار سوريا

اعتراف روسي بخـ.ــ.ـطر كبير يهــدد أركان نظام بشار الأسد

اعترف سيرغي فرشينين، نائب وزير الخارجية الروسي، بالخطر الكبير الذي يهـ.ـدد أركان رئيس النظام السوري بشار الأسد، ويؤثر على اقتصاده.

وأكد “فرشينين” خلال مؤتمر “بروكسل 4″، أن العقوبات الأمريكية في إطار “قانون قيصر” تشل الاقتصاد السوري (في إشارة إلى نظام بشار الأسد) وتضر بالمواطنين العاديين.

وأضاف: أنه “من المفترض أن يهدف هذا القانون والعقوبات إلى حماية السكان المدنيين في سوريا، لكنهم في الواقع يشلون الاقتصاد السوري، ويضـ.ـربون السوريين العاديين”.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن الاقتصاد السوري عانى من أضـ.ـرار جسيمة، “نتيجة سنوات من المـ.ـواجهة المسـ.ـلحة والعـ.ـدوان الإرهـ.ـابي”، بحسب تعبيره.

وأردف نائب وزير الخارجية الروسي، بأن “العقوات تجعل الوضع صعب لا يمكن تعويض أثرها السلبي بمساهمات الجهات المانحة أو الإعفاءات الإنسانية المعلنة”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية بدأت فرض عقوبات اقتصادية على شخصيات في النظام السوري وشركات اقتصادية مرتبطة به بموجب “قانون قيصر”، منتصف يونيو/حزيران الحالي.

وشملت العقوبات كلًّا مِن بشار الأسد وزوجته أسماء وشقيقه ماهر وبشرى إلى جانب رجل الأعمال السوري وعائلته محمد حمشو، وشركات تابعة لرامي مخلوف، ابن خال الأسد، إضافة إلى عقوبات على رجل الأعمال نادر قلعي.

وشهدت المناطق الخاضعة لسيـ.ـطرة النظام السوري، خلال الأسبوعين الماضيين، أزمة اقتصادية جراء ارتفاع سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات قياسية.

المصدر : الدرر الشامية

وللمزيد من التفاصيل لا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا نيوز بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

شاهد بالفيديو احد افضل الأسواق الشعبية في تركيا وكانك نتجد نفسك في سوريا

https://youtu.be/344WH6ftKcQ

اقرأ أيضا : الولايات المتحدة تأخذ عينات دم من جميع الولايات لفحص كورونا والاصـ.ــ.ـابات بالملايين..

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية، تجارب على عينات دم من جميع الولايات الأمريكية، للكشف عن اصـ.ـابات كورونا، والنتائج صـ.ـادمة.

فقد كشفت التجارب عن أن ملايين الأمريكيين اصـ.ـيبوا بفيروس كورونا وشـ.ـفيوا منه، دون اعراض او مع اعراض بسيطة.

وأكد المركز الأمريكي لعلاج الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من ٢٥ مليون مواطن أمريكي ربما يكونوا قد اصـ.ـيبوا بالمرض دون علمهم.

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا قد لايؤثر على بعض الناس وذلك حسب مقاومة اجسامهم للفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى