close
أخبار سوريا

حلب… هل تكون ضحـ.ـية كورونا وإهمال صحة النظام؟

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل حالة وفـ.ـاة لرجل سبعيني مصـ.ـاب بـ “كورونا” قالت إنه يعاني من قصور في القلب واختلاطات سكر في مشفى حلب الجامعي ما يرفع عدد الوفـ.ـيات إلى 9 في مناطق سيطرة النظام.

يأتي ذلك عقب ساعات من إعلان النظام عن تسجيل وفـ.ـاة لشخص راجع أحد المشافي بشكوى أذيـ.ـة تنفسية وبعد أخذ مسحة له تبين أنه مصـ.ـاب بفيـ.ـروس كورونا دون الإفصاح عن مكان تسجيل حالة الوفـ.ـاة الأولى التي سُجلت خلال ساعات الليل المتأخرة.

سبق ذلك إعلان صحة النظام تسجيل 12 إصـ.ـابة جديدة بـ “كورونا”، ما يرفع عدد الإصـ.ـابات المعلنة في مناطق سيـ.ـطرة النظام إلى 254 حالة دون تحديد مكانها من قبل الوزارة في حين قالت مصادر إعلامية موالية إن الحالات جرى تسجيلها في محافظة حلب شمال البلاد.

وفي سياق متصل قالت المصادر ذاتها إن مجموعة من أفراد الطاقم الطبي في مركز جراحة القلب بحلب، تم حجـ.ـرهم بعد مخالطة حالة الوفـ.ـاة الأولى التي تعود لطبيب أسنان فيما أقيم له عزاء حضره عدد غير معروف حيث تمت مخالطة أنباء المتـ.ـوفي بعد نقل العـ.ـدوى لهم، ما يرجح ارتفاع عدد الإصـ.ـابات بكورونا في مدينة حلب.

هذا وسُجلت أول إصابة بفيـ.ـروس كورونا في مناطق سيطرة النطام في الثاني والعشرين من آذار/ مارس الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفـ.ـاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته، بحسب إعلام النظام.

يشار إلى أنّ وزارة الصحة التابعة للنظام أخذ منحى تصاعدي في الإعلان اليومي عن إصـ.ـابات جديدة بفـ.ـايروس “كورونا”، تزامناً مع دخول قانون قيصر حيز التنفيذ، في وقت تلاشت إجراءات الوقاية المزعومة مع إعادة الدوام الرسمي للموظفين والطلاب و افتتاح الأسواق والأماكن العامة وغيرها في مناطق سيطرة النظام.

وللمزيد من التفاصيل لا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا نيوز بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

شاهد بالفيديو احد افضل الأسواق الشعبية في تركيا وكانك نتجد نفسك في سوريا

https://youtu.be/344WH6ftKcQ

اقرأ أيضا : الولايات المتحدة تأخذ عينات دم من جميع الولايات لفحص كورونا والاصـ.ــ.ـابات بالملايين..

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية، تجارب على عينات دم من جميع الولايات الأمريكية، للكشف عن اصـ.ـابات كورونا، والنتائج صـ.ـادمة.

فقد كشفت التجارب عن أن ملايين الأمريكيين اصـ.ـيبوا بفيروس كورونا وشـ.ـفيوا منه، دون اعراض او مع اعراض بسيطة.

وأكد المركز الأمريكي لعلاج الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من ٢٥ مليون مواطن أمريكي ربما يكونوا قد اصـ.ـيبوا بالمرض دون علمهم.

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا قد لايؤثر على بعض الناس وذلك حسب مقاومة اجسامهم للفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى