close
أخبار سوريا

فيصل القاسم يكشف عن السيناريو المتوقع هذا ماسوف يحدث للأسد!

كشف الإعلامي السوري، فيصل القاسم، اليوم الجمعة، عن السيناريوهات المتوقعة لتعامل الدول الكبرى مع رئيس النظام بشار الأسد.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر”: “هناك فقط خياران أمام العالم لحل الكـ.ـارثة السورية، فلو قرر الكبار الإبقاء على الأسد، فاعلموا أن الهدف تدمـ.ـير ما تبقى من سوريا وتشـ.ـريد ما تبقى من شعب، وتفـ.ـتيت البلاد وتقسـ.ـيمها”.

وأضاف: “أما إذا قرر ضباع العالم إزاحة بشار وعصـ.ـابته من المشهد، فهذا لا شك مؤشر على عودة المياه إلى مجاريها في سوريا”.

وأوضح “القاسم” في تغريدة أخرى: “أي تغيير سيحصل في سوريا عاجلًا أو آجلًا سيكون بالدرجة الأولى في مصلحة اللاعبين الكبار الذين يتحكمون بالساحة السورية وليس في مصلحة السوريين شعبًا ونظامًا ومعارضة، لأن السوريين بأطيافهم كافة لم يعودوا فاعلين بما فيه الكفاية”.

وكان موقع “ميدل إيست مونيتور” البريطاني، قال في تقرير الشهر الماضي، أن الدول الرئيسية الفاعلة في الملف السوري “تركيا وروسيا وإيران” اتفقت على إزحة رئس النظام بشار الأسد عن السلطة.

وتذهب جميع القراءات والتحليلات في الأسابيع الأخيرة إلى الإقرار بأن روسيا باتت منزعجة من النظام السوري، وأنها بدأت تتخلى عنه وتسحب الثقة منه بصفة تدريجية، خاصة بعد كل ما قيل عن اتهامات الكرملين للنظام السوري بالتورط في الفساد.

يؤكد مراقبون أن تحركات روسيا في سوريا ستكون مغايرة تمامًا لما سبق، خاصة أن “قانون قيصر” سيربك حلفاء النظام السوري؛ بحيث لا يشكل ضـ.ـربة للجهود الروسية فحسب، بل تتجاوز آثاره المنتظرة البعد السياسي ليضرب بقوة خطط القطاعات الاقتـ.ـصادية والمالية في روسيا التي جهزت نفسها طويلًا لما بعد الحـ.ـرب في سوريا.

وكانت وكالة “تاس” قالت في افتتاحية لها إن “روسيا تعتقد أن الأسد لم يعد قادرًا على قيادة البلاد بعد الآن، وأنه يجرّ موسكو نحو السيناريو الأفـ.ـغانـ.ـي”.

وللمزيد من التفاصيل لا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا نيوز بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

شاهد بالفيديو احد افضل الأسواق الشعبية في تركيا وكانك نتجد نفسك في سوريا

https://youtu.be/344WH6ftKcQ

اقرأ أيضا : الولايات المتحدة تأخذ عينات دم من جميع الولايات لفحص كورونا والاصـ.ــ.ـابات بالملايين..

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية، تجارب على عينات دم من جميع الولايات الأمريكية، للكشف عن اصـ.ـابات كورونا، والنتائج صـ.ـادمة.

فقد كشفت التجارب عن أن ملايين الأمريكيين اصـ.ـيبوا بفيروس كورونا وشـ.ـفيوا منه، دون اعراض او مع اعراض بسيطة.

وأكد المركز الأمريكي لعلاج الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من ٢٥ مليون مواطن أمريكي ربما يكونوا قد اصـ.ـيبوا بالمرض دون علمهم.

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا قد لايؤثر على بعض الناس وذلك حسب مقاومة اجسامهم للفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى