close
أخبار تركيا

بيان عاجل من وزير الداخلية التركي بشأن بناء المنازل للسوريين

قال وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو من خلال بيان له عبر وسائل التواصل الاجتماعي في موقع التويتر إن هدفنا في إدلب بناء 50 ألف منزل (الطوب) وذلك بتعليمات من رئيسنا.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن موقع “الخبر التركي” وأضاف الوزير أنه تم الإنتهاء من بناء 10,762 من هذه المنازل حتى الآن.

وقال أنه سيكتمل العدد إلى 20 ألف منزل في نهاية شهر يوليو، وهدفنا هوه إكمال بناء 50 ألف منزل قبل حلول الشتاء، ونتطلع إلى دعـ.ـمكم من أجل ادلب المضـ.ـطهدة.

اقرأ أيضاً: الداخلية التركية: قريباً لن نكون بحاجة لرخصة القيادة
أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، إن سائقي المركبات على الأراضي التركية، لن يكونوا بحاجة لحمل شهادة القيادة الخاصة بهم في مركباتهم.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمته تركيا بالعربي، إنه “قريباً… لن يكون هناك داعٍ للسائقين لحمل رخصة قيادة المركبة، لأنه سيتم تضمين رخصة القيادة في مجسم الهوية الشخصية”.

وأضاف: “ستتم إضافة شريحة خاصة بكل سائق ضمن بطاقة هويته وذلك كي تكون الأمور أفضل في هذا المجال قريباً”.

وذكر نقلاً عن وزير الداخلية (سليمان صويلو): “سيتم استخدام نوع جيد من الشرائح وسيتم دمجها في الهوية، كما ستحمل البطاقة توقيعاً إلكترونياً”.

اقرأ أيضا : خفر السواحل التركي ينقـ.ــ.ـذ 145 مهاجرا عرضتهم اليونان للغرق

تمكنت فرق خفر السواحل التركية من إنقـ.ـاذ 145 مهاجرا وطالب لجوء، بعد أن رفضت اليونان استقبالهم وتركتهم لمصـ.ـيرهم يواجهون خـ.ـطر الغرق في البحر.

وأشارت فرق خفر السواحل، إلى أن “المهاجرين الـ 145 تم إنقـ.ـاذهم قبالة سواحل قضاء أيواجق، التابع لولاية جناق قلعة، غربي تركيا، بعد أن أبعدتهم السلطات اليونانية إلى المياه الإقليمية التركية”.

وذكرت فرق خفر السواحل أن المهاجرين كانوا على متن قارب مطاطي، دون أي تفاصيل تتعلق بجنسياتهم.

وبشكل مستمر تنفذ فرق خفر السواحل التركية عمليات انقاذ مستمرة لطالبي اللجوء، الذين تمنعتهم اليونان من دخول أراضيها وتتركهم لمصيرهم يواجهون الغـ.ـرق وسط البحر.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى