close
أخبار العرب والعالمأخبار تركياأخبار سورياإسلاميات

عاجل/ دولتان عربيتان تخالفان السعودية والعالم العربي وتعلنا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان الكريم

وأعلن مفتي أستراليا ومجلس الأئمة الفدرالي ومجلس الإفتاء الأسترالي ومجلس الفتوى والتحكيم الشرعي رسميا أن غدا الإثنين هو متمم شهر شعبان، وأن الثلاثاء 12 مارس/ أذار أول أيام شهر رمضان المبارك في استراليا.

وحدد المجلس الاوروبي للإفتاء والبحوث موعدي بداية شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك.

وقال المجلس الاوروبي إن الحسابات الفلكية الدقيقة بالنسبة لهلال شهر رمضان لعام 1445هـ تؤكد أن الاقتران سيكون على الساعة 09:01 (التاسعة ودقيقة صباحا) حسب التوقيت العالمي الموحد (جرينتش GMT) من يوم الأحد (10) مارس/آذار2024م الموافق 29 شعبان 1445هـ أي ما يوافق الساعة 12:01 حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة، وعليه يمكن رؤية الهلال بعد غروب شمس يوم 29 شعبان 1445هـ في الأمريكتين على نطاق واسع منهما وفق المجلس الأوروبي.

وبحسب مركز الفلك الدولي، فإن رؤية هلال رمضان يوم الأحد 10 آذار/ مارس غير ممكنة من أي مكان في العالم العربي والإسلامي، سواء بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب.

وأشار “الفلك الدولي” إلى أنه يوم الاثنين 11 آذار/ مارس، يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة بسهولة نسبيا من جميع مناطق العالم الإسلامي.

فيما أعلنت عدة دول إسلامية أخرى أن اليوم الأحد يصادف 28 شعبان في هذه الدول وعليه فإن أمكانية ان تكون غرة الشهر الفضيل يوم الأربعا المقل واردة بشكل كبير إذا تعذر رؤية هلال شهر رمضان فيها غدا وهذه الدول الثلاث هي كالتالي:

 

السعودية تحدد موعد رؤية هلال شهر رمضان 2024....تتمة الخبر العاجل  أضغط على الرقم5 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى