close
أخبار سوريا

تحـ.ــ.ـرك تركي عاجل في ادلب

 

شـ.ـنَّ الجيش التركي،هجـ.ـومًا على مواقع “قـ.ـوات الأسد” بالمدفـ.ـعية الثـ.ـقيلة شرقي محافظة إدلب، بالتزامن مع تحـ.ـركات عسكرية على وقع طبـ.ـول الحـ.ـرب.

وجاء قـ.ـصف المدفـ.ـعية التركية لمواقع “قـ.ـوات الأسد” والميليـ.ـشيات المساندة لها على أطراف مدينة سراقب شرق محافظة إدلب؛ ردًا على قـ.ـصف مدفـ.ـعي.

وترد القـ.ـوات التركية بشكل متواصل على محـ.ـاولات النظام انتـ.ـهاك وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار الساري في المنطقة منذ 5 آذار/مارس/ الماضي؛ تطبيقًا لاتفـ.ـاق تركي روسي.

وفي السياق، دخل رتل عسـ.ـكري تركي يضمُّ آليات مـ.ـدرعة وشاحنات محملة بمعدات لوجستية إلى الأراضي السورية من معبر “كفرلوسين” باتجاه نقاط تابعة له جنوب محافظة إدلب.

جدير بالذكر أنه منذ تطبيق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار، يواصل نظام الأسد انتـ.ـهاك الاتفـ.ـاق عبر عمليات التسـ.ـلل إلى المناطق المحررة، أو عبر عمـ.ـليات القـ.ـصف العـ.ـشوائي وقنـ.ـص المدنيين.

 

المصدر : الدرر الشامية

 

إقرأ أيضا : بمن فيهم السوريين.. مساعدات الأمم المتحدة قد تتوقف قريبًا ..مالسبب

قال “برنامج الأغذية العالمي” التابع للأمم المتحدة، بأنه قد يتم ايقاف الـمساعدات الإنسانية التي يقدمها لكافة المحتاجين في جميع أنحاء الحالم قريبًا، وذلك بسبب نقص التمويل للمنظمة وفي بيان لها قالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي، (إليزابيث بايرز) : من جنيف إن “رحلات وكالة الإغاثة إن امدادت وكالة الإغـ.ـاثة العالمية قد تتوقف بتاريخ نهاية يوليو المقبل .

وجاء في البيان في لم يستطيع المتبرعون تقديم الأموال بشكل كافي فلن يكن أمام البرنامج سوى ايقاف جميع مساعداته الإنسانية بنهاية الإسبوع الأول من يونيو .

كما أطلقت (بايرز) تحـ.ـذيرا هاما من أنه سيعاني أغلبية المستفيدين من نقص المساعدات وربما انقطاعها بشكل تام .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى