close
أخبار العرب والعالم

عـاجـل/ بعد المغرب وليبيا الفـ.ـاجعة العظمى تهز العراق..سقوط مئات الضـ.ـحايا حرقا-فيديو قبل الفاجـ.ـعة وبعدها

قال المنسق العام لمنظمة الهلال الأحمر العراقي غسان محمد الوثيني، لـ”العربي الجديد”، إنّ عدد الضـ.ـحـ.ـايا والمصابين بلغ نحو 450 شخصاً حتى الآن، مؤكداً أنّ الكوادر الصحية مستنفرة منذ وقوع الحـ.ـادثة.

من جانبه، قال مصدر أمني عراقي ، إنّ عدد الضـ.ـحايا المودعين بمستشفى الحمدانية تخرطى الـ120 قتيلاً، بينهم أطفال، مشيراً إلى أنّ عدداً من العائلات بكاملها قضت بالحريق.مشاهدة الفيديوهات في نهاية التقرير👇

وأكد أنّ المجموع الكلي قد يصل إلى 500 شخص بين قـ.ـتـ.ـيل ومصاب، لافتاً إلى أنّ بعض الضـ.ـحـ.ـايا حلّوا ضيوفاً على حفل الزفاف وقدموا من الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا.

وحول تحديد هويات الضحايا، قال المصدر إنّ هناك صعوبة تواجه تحديد هوية بعض الضحايا بسبب شدة الحريق، متحدثاً عن صعوبات في عمليات إنقاذ الـ.ــ.ـمـ.ـصاـ.ـبين بسبب الاختناق وخطورة حالات الحروق وضعف إمكانيات المستشفيات الموجودة في نينوى عموماً.

وكشف المصدر أنّ “التحقيقات الأولية تؤكد أنّ القاعة مشيدة بشكل غير قانوني ولا تتوافق مع معايير السلامة، والسقف اشتعل بسرعة بعد استخدام مفرقات الأعراس وحاصر الموجودين داخل القاعة”.

بدوره، قال نائب محافظ نينوى حسن العلاف إنّ عدد حالات الوفـ.ـاة ارتفع إلى 113، مشيراً إلى أنّ العدد آخذ بالازدياد….تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى