close
أخبار تركيا

أخبار تركيا : 3 نماذج.. الرئيس أردوغان يزف بشرى سارة لسكان تركيا

أردوغان
أردوغان

قدم مجلس السياسات للتعليم والتدريب الرئاسي استكمال ورقة “yekta saraç” إلى الرئيس رجب طيب أردوغان والتي نصت على طرح ثلاثة نماذج جديدة للجامعات وهي ” المواضيعية / التخصص المحدود/ الجامعة المتنوعة ” .

وقالت صحيفة “حرييت التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ، إن سياسة إصلاح التعليم العالي ككل سيفتح الطريق أمام الإصلاح داخل الجامعات التركية بشكلٍ شامل .

أولاً : سيتم إنشاء مجالس جامعية في جميع الجامعات الحكومية ، ستتألف الإدارة العليا من مجلس وعميد وسيتم تعيين مجلس من بين الذين يدعمون الجامعة ، بالإضافة إلى وضع أخذ آراء أصحاب الشأن داخل الجامعة من الأساسيات التي سيتم تنفيذها .

ثانياً : سيتم وضع الجامعات وفقاً لمهام “الدولة ” و المؤسسة” وسيتم إعادة هيكلها على أنها مواضيعية أو متخصصة في مجال محدود ، ومن المرجح ربط المدارس الثانوية المهنية بجامعات التعليم المهني مباشرةً والتي سيتم تجهيزها في كل منطقة .

ثالثاً : سيتم إعادة بناء نظام التعليم المفتوح في إطار التعلم مدى الحياة ، بالإضافة إلى تطبيق نموذج للجامعات التي ستوفر التعليم بطريقة “التعليم المفتوح” ، ومن المخطط تطوير تدابير جديدة لتدريس اللغات الأجنبية .

شاهد بالفيديو حدث علمي لن تشاهده من قبل ..معجزة

شاهد مشهد يحـ.ـبس الأنفاس للحظات الأولى من وقوع الزلزال بقوة 5.7 ريختر الذي ضـ.ـرب تركيا

شاهد شهادة تقـ.ـشعر لها الأبدان فتاة سورية خرجت من سـ.ـجون النظام حديثاً

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى