close
أخبار العرب والعالمأخبار تركيامنوعات

اكتشاف أنفاق غامضة تحت إسطنبول تمتد لتصل إلى بريطانيا-شاهد الصور 

كما تم اكتشاف العديد من المباني القديمة والأنفاق التي تربط هذه المباني تحت الأرض، خاصة في شبه الجزيرة التاريخية، غلطة وأسكودار.

وتعد منطقة السلطان أحمد هي البوابة إلى عالم اسطنبول السري. هناك ممرات طويلة تحت الساحة تسمى “مضمار سباق الخيل”، وصهريج كبير تحت آيا صوفيا، ومبنى مجلس الشيوخ البيزنطي تحت ما كان في السابق سجنا وفندق فور سيزونز اليوم، ومباني القصر التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع الميلادي.

ويقول اليونانيون القدماء من فنر وبلاط إن أحد طرفي الممر الواقع خلف سينما مهتاب مباشرة يصل إلى قصر تكفور، ويصل أحد طرفيه إلى القرن الذهبي، والآخر يصل إلى البحر في مرمرة، وينتهي أحد الفروع عند زنزانات أنيماس.

إذا نظرنا إلى الممرات في سيبالي وأياكابي وكوكاموستافاباشا وشارع كيرميت، فهذا يعني أن الجزء السفلي من إسطنبول مغطى بالطرق التي تتقاطع مع بعضها البعض.

ومن المحتمل أن هذه الممرات كانت تستخدم كممرات أمنية واختباء خلال الفترة البيزنطية. ويُعتقد أيضًا أن هذه الأنفاق التي تصل إلى القرن الذهبي ومرمرة وسوريتشي، تم بناؤها لأغراض عسكرية وسياسية للخروج من المدينة…..تتمة الموضوع ومشاهدة كافة الصور أضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى