close
أخبار تركياالسوريين في تركيا

عــاجـــل/ الرعب يسيطر على السوريين في إسطنبول…3 أيام فقط وتنتهي المهلة الأخير لهم في المدينة

عــاجـــل/ الرعب يسيطر على السوريين في إسطنبول…3 أيام فقط وتنتهي المهلة الأخير لهم في المدينة

على ضوء الحملات الأمنية الأخيرة التي تستهدف المهاجرين غير الشرعيين، أعلنت رئاسة الهجرة التركية في ولاية إسطنبول عن إنذار أخير وجهته إلى اللاجئين السوريين في إسطنبول، والذين يعيشون في الولاية رغم أن قيدهم مسجل في ولاية أخرى، إذ منحتهم مهلة حتى 24 سبتمبر/ أيلول الحالي لمغادرة الولاية.

تقول الأرقام الرسمية، أن عدد المهاجرين المسجلين في إسطنبول هو مليون و203 آلاف شخص، ويشمل هذا العدد اللاجئين السوريين في إسطنبول، الذين يتمتعون بوضعية الحماية المؤقتة بالإضافة إلى الأجانب الذين لديهم تصاريح إقامة للدراسة أو العمل.

ومع ذلك، يُعتقد أن هناك عددًا أكبر من المهاجرين في إسطنبول من هذا الرقم الرسمي، وفي غضون الأشهر الأخيرة من فصل الصيف في إسطنبول، بدأت حملات أمنية واسعة النطاق استهدفت المهاجرين غير الشرعيين بناءً على تعليمات وزارة الداخلية التركية.

واتخذت إجراءات قانونية بحق 16 ألفا و18 مهاجر غير شرعي “وفق الأرقام المعلنة في نهاية تموز/يوليو 2023″، وكان أكبر عدد من المهاجرين غير الشرعيين في إسطنبول، وقد رُحل العديد منهم إلى بلدانهم.

3 أيام على انقضاء المهلة الممنوحة من رئاسة الهجرة التركية إلى اللاجئين السوريين في إسطنبول…..تتمة الموضوع  أضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇

1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى