close
منوعات

السياحة في مرسين

السياحة في مرسين
سياحه تركيا
مارينا مرسين
تتميّز مدينة مرسين بأنها واجهة من الواجهات المائية الكثيرة التي تتمتع بها تركيا، ولكنها تتميّز بأن كل ما فيها يرتبط بمياه البحر فسواء جئت لسياحة تاريخية أو ترفيهية فكل طرق مرسين ستؤدي بك إلى بحرها. كما تتمتع المدينة الجميلة بعدة مناظر طبيعية أخرى متنوعة مما يجعلها واحدة من أجمل مدن تركيا.

أهم معالم مرسين:
مارينا مرسين
من مناطق جذب السياحة في تركيا التي تحظي بقبول من السياح لما توفره من أنشطة ترفيهية مُتعددة كممارسة التجديف أو ركوب القوارب من مرساها الخاص، مراكز التسوق الراقية وسلاسل من المطاعم والمقاهي الفخمة، مع توفر مدينة ملاهي صغيرة للأطفال مما يجعل من المكان وجهة مثالية للنزهات العائلية.

شلالات يركوبرو
تركيا سياحة
شلالات يركوبرو
واحدة من أجمل بقاع السياحة في تركيا التي تتميز بطبيعتها الخلابة حيث الشلالات الفيروزية المُتدفقة من بين الصخور تُحيط بها الخضرة من كل مكان، مما يجعل المكان فرصة مثالية لمُحبي سفاري التجوال أو مغامرة تسلق الشلال.

قلعة كيزكاليسي
سياحة تركيا
قلعة كيزكاليسي
وهي قلعة ضخمة رائعة البنيان تقع وسط بحر مرسين في منطقة كيزكاليسي التي تتمتع بضمها لمجموعة من أهم اماكن سياحية في تركيا. ترجع القلعة إلى عهد الرومان، وللوصول إليها يتطلب منك الأمر اجتياز ممشى من الحصى مُثبّت بقلب البحر ثم ركوب قارب ليصل بك إليها. يُمكنك أيضًا في نفس المكان مشاهدة الفنار وأنقاض ميناء كيزكاليسي الذي كان يُستخدم قديمًا في تصدير زيت الزيتون، بالطبع لن يخل الأمر من التقاط بعض الصور.

كهوف أيناليجول “جليندر”
سلسلة من الكهوف المُتقاربة التي يرجع تاريخها إلى العصر الجليدي منذ 7 إلى 70 مليون سنة. وتتميز كهوف أيناليجول بتكويناتها الصخرية الحادة الرائعة الجمال مع وجود ممشى أو جسر يربط بينها ويمر من أعلى بحيرة ليسمح للسائح بالتجوال والاستمتاع بمنظرها لمسافة تصل إلى نصف كيلومتر، هذا إلى جانب مقهى ومرافق كافية لخدمة الزائرين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى