close
صحة وجمال

كنز عظيم في بيتك ..انقع هذه الفاكهة بالحليب لعلاج فعال لمرضى السكر وخفض الكولسترول زيادة الخصوبة للرجال..( طريقة الاستخدام )

وتعمل الألياف على تنظيم حركات الأمعاء، لذلك تمنع ليس فقط الإمساك، ولكن أيضا تزيل الإسهال وحركات الأمعاء غير الصحية أو غير منتظمة.

فقدان الوزن: الألياف فى التين البرشومى تساعد على تقليل الوزن، وغالبًا ما ينصح للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ومع ذلك، يحتوى التين على سعرات حرارية عالية تؤدى إلى زيادة الوزن، خصوصًا عند تناوله مع الحليب، لذلك لا يجب أن يتم الإسراف فى تناوله.

4- خفض الكولسترول: التين البرشومى يحتوى على البكتين، وهو من الألياف القابلة للذوبان، فعندما تتحرك هذه الألياف عبر الجهاز الهضمى، فإنها تأخذ الكتل الزائدة من الكولسترول وتحملها إلى فتحة الشرج إلى أن يتخلص منها الجسم.

كما الألياف القابلة للذوبان مثل البكتين تحفز حركة الأمعاء بطريقة صحية، حيث يمكن أن يكون لها تأثير ملين، كما يعتبر التين البرشومى واحدًا من أكثر الأطعمة التى تحتوى على الألياف الكثيفة المتاحة.

وأضاف الخبراء أن الكميات عالية من الألياف فى النظام الغذائى يمكن أن تفيد الصحة العامة عن طريق منع أنواع معينة من السرطان فى البطن مثل سرطان القولون

الصفحة السابقة 1 2 3

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى