close
أخبار سوريا

ميليشيا “حزب الله” تخطف رعاة أغنام وتسرق قطيعهم في منطقة القلمون غرب دمشق

قدمت ميليشيات حزب الله الإرهابي على سرقة قطيع من الأغنام بعد أن اختطفت شخصين اثنين ممن يعملون في رعاية القطيع جرود القلمون الغربي، وبذلك تكرر ممارسات الميليشيات الإيرانية المعهودة في البادية السوريّة إذ تحمل البصمات ذاتها ضمن عمليات طائفية تستهدف حياة السكان وأرزاقهم وممتلكاتهم.

 

وقالت شبكة “صوت العاصمة”، المحلية أن العملية تمت عقب مداهمة نفذتها مجموعة تابعة لميليشيات حزب الله اللبناني، قبل يومين، أسفرت عن اعتقال الرعاة واقتياد القطيع إلى جهة مجهولة في جرود القلمون الغربي.

 

وفي التفاصيل أشارت الشبكة إلى ميليشيات حزب الله اختطفت الشابين “كرم خلوف و مازن خلوف”، المنحدرين من بلدة عسال الورد بالقرب من الحدود السورية اللبنانية، ويعملان بالرعي في جرود المنطقة منذ سنوات.

 

وتقدر عدد المواشي من الأغنام ضمن القطيع المسروق ما لا يقل عن 700 رأس من الأغنام، مبينة أن مصير المختطفين لا يزال مجهولاً حتى اللحظة، وفقاً لما ورد نقلاً عن مصادر صوت العاصمة.

 

وتشير المصادر ذاتها إلى أنّ عمليات السطو على الرعاة وسرقة قطعان المواشي، ليست الأولى من نوعها في جرود القلمون الغربي، حيث شهدت المنطقة عمليات سرقة طالت عدة قطعان منذ مطلع العام الجاري.

 

هذا وتحولت المناطق الشرقية والبادية إلى مسرح تكررت عليه مشاهد المجازر بحق السكان إلى جانب عمليات سلب وسرقة ممتلكاتهم، حيث وثقت مواقع محلية في المنطقة الشرقية عدة مجازر بوقت سابق، طالت السكان والرعاة بشكل مباشر، فيما تحمل تلك الجرائم بصمات الميليشيات الإيرانية التي تسيطر على المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى