close
صحة وجمال

أحذر أعراض السكتة الدماغية عند الرجل وطرق الوقاية منها

تعاني من صداع مفاجئ وشديد بدون سبب محدد.

الساقين: يمكن ان ينتج عن الدوران المفاجئ والدوخة او صعوبة في المشي أو فقدان التوازن.

غالباً ما تختلف أعراض السكتة الدماغية عند الرجل تبعاً للمنطقة المصابة من الدماغ. حيث يمكن أن تؤثر السكتة الدماغية علي الجانب الأيسر فقط او الأيمن فقط من الدماغ.

قام الباحثون بدراسة أجريت عام 2006 بتقيم الوعي العام بأعراض السكتة الدماغية. وجدت الاستطلاع بأن النساء كان أدائهم أفضل في تحديد الاعراض الأكثر شيوعاً للسكتة الدماغية من الرجال.

هل السكتة الدماغية شائعة عند الرجال؟
كل عام، يُصاب حوالي 80000 شخص من الأمريكيين بالسكتة الدماغية، فهي هجوم ناتج عن جلطة او تمزق في الأوعية الدموية.

مما يؤدي إلي انقطاع الدم عن الدماغ ويموت حوالي 130 ألف رجل كل عام بسبب مضاعفات السكتة الدماغية، مثل الالتهاب الرئوي وجلطات الدم.

بالإضافة إلى ذلك ،تصنف مراكز السيطرة علي الأمراض والوقاية منها بأن السكتة الدماغية هي السبب الرئيسي الخامس وراء حالات الوفاة :وان الرجال هم الأكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية خاصة الأمريكيين من أصل افريقي.

فقد يمكن ان يساعدك مدي التعرف علي الأعراض مبكراً في انقاذ الأرواح فإذا كنت تعرف أن شخصا ما يعاني من السكتة الدماغية يمكنك الاتصال برقم الطوارئ.

ذكرت نتائج دراسة عام 2005، بأن الرجال الذين أصيبوا بسكتات دماغية قد يغادرون المستشفى بإعاقات اقل من النساء .

ذلك لأن الرجال يحصلون علي معدلات اعلي من النشاط اليومي وقد يكون السبب ان الرجال يميلون الي ان يكونوا اصغر سناً عند الإصابة بالسكتة الدماغية.

نتيجة لذلك، تكون أجسامهم اكثر قدرة علي التعافي ويعتمد التعافي بعد السكتة الدماغية علي مجموعة من العوامل وتشمل: لقراءة تتمة الخبر أضغط على الرقم 6 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى