close
أخبار تركيا

خبير تركي يفجر مفاجأة: لايزال فايروس كورونا يتجه نحو

كورونا
كورونا

أطلق الخبير التركي “توفيق أزلو” تصريحاً مختلفاً ومثيراً للإهتمام حول الزيادة الجزئية التي تشهدها تركيا في أعداد الإصـ ـابات والتوقعات المرجحة بحدوث موجة ثانية لفايروس كورونا .

وقال د. “أزلو” في تصريحاتٍ أدلى بها لصحيفة “حرييت” التركية ترجمتها تركيا بالعربي ، إن العدد اليومي لحالات الإصـ ـابة بفايروس كورونا لايمكنه أن يظهر لنا المسار الإيجابي من السلبي في هذه المرحلة .

وأضاف : لقد ارتفعت أعداد الإصـ ـابات 700 إصـ ـابة مقارنةً بالأسبوع الماضي ، علينا أن ننظر إلى معايير أخرى حالياً فإذا عدنا إلى تاريخ منطلق الوباء في تركيا وأعداد الإختبارات التي كانت تجرى فإننا الآن نتجه نحو الإنحسار .

وتابع : هناك زيادة كبيرة في أعداد الإختبارات ، فإن معدل زيادة الحالات يعتبر متخفضاً مقارنةً بأعداد الإختبارات ، وبذلك لا يزال فايروس كورونا يتجه نحو الإنحسار في الوقت الراهن .

وأوضح بأن نسبة المرضى الذين دخلوا المستشفى وصلت إل 23 بالمئة لتنخفض الآن إلى 2.31 بالمئة ، مجيباً على سؤال الكثيرين متى نخاف ؟ إذا كان العدد اليومي للحالات يتزايد باستمرار مترافقاً مع زيادة دخول المرضى المحتاجين للعناية داخل المستشفى بالإضافة إلى تزايد أعداد الوفـ ـيات فعندها نكون قد عدنا إلى بداية الوباء مرة أخرى ولكن الأحداث في تركيا تجري خلافاً لذلك .

وختم بالقول محذراً المواطنين من التخلي عن التعليمات الوقائية قائلاً : إذا استمرت زيادة عدد الإصابات فوق الألف يومياً خلال الأسابيع المقبلة فمن المتوقع اتخاذ خطوات مختلفة ، مشيراً إلى ضرورة الإبتعاد عن الحشود والتجمعات والمحافظة على المسافة الآمنة .

شاهد الممثلة الابـ.ـاحـ.ـية اللبنانية مايا خليفة تستفز العرب بهذا المقطع👇👇

شاهد مقطع ساخر لسوريين بشأن انهـ.ـيار العملة السورية

فيديو يحبس الأنفاس.. إنقاذ إعجازي لطفلة عالقة بالطابق الـ14

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى