close
صحة وجمال

عشبة طبية تنتشر في الدول العربية لها فوائد لا تعد وتباع بأسعار مرتفعة أصبحت مصدر رزق لكثير من العوائل

لا تتوقف فوائد تلك العشبة العجيبة للشعر فقط، بل إن لها فوائد كثيرة أيضًا للبشرة والجلد، ومن أهم فوائدها للبشرة احتوائها على عناصر مضادة للأكسدة تسهل إلتئام الجروح، كما تعمل كمضاد للإلتهابات خاصة الناتجة عن البكتيريا كالدمامل والبثور السوداء،

ولها دور فعال في علاج الأكزيما والأمراض الجلدية كحبوب الشباب والعدوى البكتيرية، كما تعالج ظهور البقع الغامقة بالجلد وتوحد لون البشرة.

فوائد أخرى لعشبة الزاز القضاء على الإمساك وتسهيل عملية الهضم هي من فوائد عشبة الزاز أيضًا، كما أن لها العديد من الفوائد الأخرى للجسم عمومًا، ومنها:

لعشبة الزاز فوائد مهدئة للمعدة، إذ تعمل على تنظيف القولون قبل القيام بالعمليات الجراحية، وتعمل على إسترخاء الجسم والتخلص من الشعور بالصداع وتحسين الحالة المزاجية خاصة للنساء إذ تخفف لديهن أعراض ما قبل الدورة الشهرية، كما انها تفيد الجسم الذي يعاني من فقر الدم والأنيميا.

أما من يرغب في إنقاص الوزن فتساعده عشبة الزاز على ذلك أيضًا، كما تعمل كملين للجسم فتسهل عملية الإخراج، وتعالج مشاكل البواسير.

وفي سبيل الاستفادة منها يتم إضافة ملعقة إلى كوب من الماء الساخن وإضافة السكر حسب الرغبة وتترك لمدة ربع ساعة ثم يتم تناولها على الريق مرة واحدة بالإسبوع.

لمشاهدة الفيديو أضغط على الرقم 4 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى