close
صحة وجمال

اقوي فيتامين لعلاج تنميل وضعف والتهابات الاعصاب في اليد والقدم والظهر

ويمكن الحصول عليها من خلال تناول الحبوب الكاملة، واللحوم، والبيض، والبروكولي، والسبانخ، والموز، والأفوكادو. تاليًا شرح مفصل عن أنواع فيتامين ب ودورها في تقوية الأعصاب:

فيتامين ب1 أو الثيامين (Thiamine): يساعد في عملية تكسير وتحويل العناصر الغذائية من الكربوهيدارت إلى طاقة، كما أنه ضروري في عملية تقلص العضلات وتوصيل الإشارات العصبية. فيتامين ب6 أو البيريدوكسين (Pyridoxine): يدعم فيتامين ب6 وظيفة الأعصاب من خلال التحكم في مستويات الهوموسيستين.

فيتامين ب7 أو البيوتين (Biotin): هو فيتامين ضروري في إنتاج المايلين الذي يغطي الألياف العصبية في النخاع الشوكي والدماغ والعينين. فيتامين ب9 أو الفولات (Folate): أو ما يُسمى بحمض الفوليك وهو هام جدًا خاصة للحوامل؛

لأنه يحمي من الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي والحبل الشوكي، كما أنه يحفز الناقلات العصبية في الدماغ وبالتالي يحمي من الإصابة بالاكتئاب.

فيتامين ب12 أو كوبالامين (Cobalamin): يمنع الكوبالامين فقر الدم عن طريق المساعدة في إنتاج خلايا الدم الحمراء، كما أنه يحافظ على صحة الدماغ عن طريق منع ضمور أو فقدان الخلايا العصبية فيه التي تؤدي إلى الإصابة بالخرف أو فقدان الذاكرة.

مكملات غذائية لتقوية الأعصاب بالإضافة إلى أمثلة فيتامين مقوي للأعصاب سابقة الذكر، هناك بعض المكملات الغذائية التي تساهم في تقوية الأعصاب، منها الآتي: … لقراءة تتمة الخبر  اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى