close
أخبار سوريا

عاجـــــــــــــل/ أنباء عن مـ.ـصـ.ــ.ـرع ماهر الأسد شقيق بشار الأسد في العاصمة دمشق

في خبر عاجل ورد الآن حسب وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن الجيش الاسرائيلي استهدف في مقر ماهر الأسد  (صيداً ثميناً) في مقر إقامة يعود ل ‎ماهر الاسد شقيق بشار الاسد غرب دمشق بالقرب من فلل ‎يعفور

وقالت القناة “13” العبرية إن الجيش الإسرائيلي قصف مقراً تابعاً لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري ليل السبت-الأحد، موضحةً أن القصف جاء بسبب إطلاق طائرة مسيّرة إيرانية من سوريا إلى إسرائيل قبل أسبوع.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل أسبوع، أن مقاتلاته الحربية أسقطت “قطعة جوية مجهولة” تسللت من الأراضي السورية إلى داخل الحدود في الأراضي المحتلة، مضيفاً أنه استدعى مروحيات ومقاتلات حربية وأسقطها في منطقة مفتوحة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية إن المقاتلات الإسرائيلية أسقطت طائرة مسيّرة يرجح أنها إيرانية الصنع شمال بحيرة طبريا، مشيرة إلى أن الطائرة خرقت الحدود الإسرائيلية على عمق يتراوح بين 20 و25 كيلو متراً.

لكن القناة العبرية قالت إن قـ.ـصـ.ـف المقر التابع لماهر الأسد ليس هدفه الرد على الـ.ـصواريخ التي استهدفت الجولان المحتل، وإنما أيضاً لإيصال رسالة إلى شقيقه بشار الأسد بعد سماحه للإيرانيين بإطلاق طائرة مسيرة نحو الأراضي الإسرائيلية.

وقالت إن ماهر الأسد لم يكن ضالعاً بالهـ.ـجوم الذي استهدف الجولان ليل الاحد، لكن الهدف من قصف مقره كان للإيضاح بأن الهجـ.ـوم الإسرائيلي ليس رداً فقط على إطلاق الصـ.ـواريخ، وإنما ايضاً للرد على إطـ.ـلاق طائرة مسيرة من سوريا قبل نحو أسبوع.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى