close
صحة وجمال

وداعا لوجع المفاصل والركبتين بعد تلك العشبة الجبارة !!!!

يمكن أن يكشف هذا النوع من الاختبارات عن مشكلات داخل المفصل ربما قد تكون مسببة للأعراض التي تشعر بها. ومن أمثلة ذلك ما يلي:

الأشعة السينية. باستخدام مستويات منخفضة من الإشعاع لتصور العظام، يمكن للأشعة السينية إظهار فقدان الغضاريف وتلف العظام والنتوءات العظمية. قد لا تُظهر الأشعة السينية تلف المفاصل المبكر، ولكنها تُستخ في الغالب لتتبع تقدُّم المرض.

ومن أمثلة ذلك ما يلي: تلتقط الأجهزة المستخة في فحص التصوير المي المحوسب صورًا من عدة زوايا مختلفة باستخدام الأشعة السينية، ثم تج هذه المعلو للحصول على مناظر مية للبِنية الهيكلية الداخلية. ويعمل التصوير المي المحوسب على إظهار كل من العظام والأنسجة الرخوة المحيطة بها.

التصوير بالرنين المغناطيسي. بالجمع بين موجات الراديو ومجال مغناطيسي قوي، يمكن للتصوير بالرنين المغناطيسي إخراج صور مية أكثر تفصيلًا للأنسجة الرخوة، مثل الغضاريف والأوتار والأربطة.

التصوير بالموجات فوق الصوتية. تستخ هذه التقنية موجات صوتية عالية التردد لتصوير الأنسجة الرخوة والغضاريف والأجزاء الهيكلية

التي تحتوي على السوائل بالقرب من المفاصل (أجِرْبَة). يُستخ التصوير بالموجات فوق الصوتية لتوجيه الإبرة لإزالة السائل الموجود بالمفصل أو حقن أدوية في المفصل.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى