close
أخبار تركيا

عاجل: المجلس العلمي التركي يقدم اقتراحاً بفرض حظر تجول جديد .. ووزير الصحة يرد

عاجل فخر الدين قوجة
عاجل فخر الدين قوجة

قدم المجلس العلمي التركي اقتراحاً هاماً بخصوص فرض حظر تجول جديد في تركيا بعد الاهمال في التعامل مع قرارات التطبيع في المرحلة الحالية من قبل المواطنين في مختلف الولايات التركية .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي نقلاً عن صحيفة “هبرلار” التركية في بيانٍ لها فإن الإقتراح المقدم من قبل المجلس العلمي لفرض حظر تجول جديد لاقى رداً إيجابياً من قبل وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجا” .

وكما أفادت فإن اقتراح الحظر من جديد وُضع على طاولة المجلس واندرج في جداول الخطط القادمة بعد أن أثبت بأن مرحلة التطبيع قد تجاوزت مرحلة السيطرة وخصوصاً بعد ثبات أعداد الإصـ ـابات منذ أيام بمعدل معين خلافاً لما توقعه الخبراء بانخفاض الإصـ ـابات إلى مادون ال500 إصـ ـابة في منتصف شهر يونيو / حزيران .

وأوضحت الصحيفة بأن أعضاء المجلس العلمي قدموا اقتراحاً مخففاً لحظر التجول في الولايات بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي، حيث تضمن فرض الحظر فقط على الولايات مرتفعة الإص ـ ـابات .

مشيرةً إلى أنهم طالبوا بفرض ارتداء الأقنعة الطبية داخل جميع الأماكن العامة بمختلف الولايات التركية مع وضع قانون مخصص لمن يتخلّف عنه بإلزامه غرامات مالية كبيرة ، مؤكدةً بأن القرار الرسمي عن ما إذا كان سيفرض حظر تجول جديد أم لا سيصدر مساء اليوم .

شاهد الممثلة الابـ.ـاحـ.ـية اللبنانية مايا خليفة تستفز العرب بهذا المقطع👇👇

شاهد مقطع ساخر لسوريين بشأن انهـ.ـيار العملة السورية

فيديو يحبس الأنفاس.. إنقاذ إعجازي لطفلة عالقة بالطابق الـ14

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى