close
منوعات

ظهور حيوانات غريبة ومخيفة على الحدود السورية العراقية تكشف عن أمر خطير يحدث_الفيديو

سوف نتحدث عن تهجين الحيوانات، وتهجين الحيوانات يعني التزاوج بين الاجناس او السلالات المختلفة من الحيوانات، ومن امثلة تهجين الحيوانات التزاوج بين الاسد وانثى النمر وناتج تهجين الحيوانات هنا هو الليجر، وايضا هناك مثال اخر لتهجين الحيوانات الذي يجمع بين تزاوج النمر وانثى الاسد وناتج التهجين يعرف باسم التيجون، وقد حدث تهجين الحيوانات عدة مرات في حدائق الحيوان .

– تهجين الحيوانات :

اذا كان الاسد يعتبر ملك الغابة فإن الليجر عندئذ يكون ملك القطط، والليجر وخاصة الذكر يمكن ان يكون اكبر بكثير من الاسد والنمر، واحيانا اكبر من كلا الوالدين معا، حيث يصل وزن الليجر حوالي 1250 رطل، او 470 كجم .

حيوان اللايجر المهجن

أكبر القطط في العالم عندما تقف على ارجلها الخلفية يصل طولها الى حوالي 12 قدما، اي حوالي 3.66 متر، وأما الليجر يعتبر اكبر كثيرا من ذلك، والليجر هو اكثر شيوعا من التيجون، وذلك لأن المربيين يفضلون الحجم الاكبر من تهجين الحيوانات، والذي يعطي عرضا اكثر اثارة، فغالبا ما يكون التيجون اصغر كثيرا من الاسد او النمر، وعادة لا يزن اكثر من 350 رطل، اي حوالي 160 كجم .

لبدة ذكور الليجر اصغر من لبدة الاسد الغير مهجن، وغالبا لا يكون لدي التيجون لبدة على الاطلاق، وكلا من الليجر والتيجون لديهم خطوط بنية اللون بدلا من السوداء اللون، وهذه الحيوانات تصدر اصوات كلا من الاسد والنمر، وكلا من النمر والليجر يفتقران الى كره الاسد الى الماء .

لمشاهدة  الفيديو اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى