close
منوعات

عاجـــل/ هيعدي 3000 دولار..توقعات كارثية لسعر الذهب في مصر

عاجـــل/ هيعدي 3000 دولار.. توقعات كارثية لسعر الذهب في مصر

تشهد أسعار الذهب عالميا، حالة من التباين، ففي الوقت الذي سجلت انخفاضا عالميا اليوم، يتوقع الكثيرون زيادة قوية خلال الفترة المقبلة، ومحليا شهدت أسعار الذهب زيادة كبيرة في الأسعار.

وتحدثت توقعات عالمية لساكسو بنك، لعام 2023، أن الذهب سيرتفع إلى ما لا يقل عن 3000 دولار، فوفقًا لما نشره البنك، سيستمر التضخم في المستقبل المنظور.

وتشير التوقعات إلى أنه مع ابتعاد الصين عن سياسة صفر كوفيد، وارتفاع الطلب على السلع الأساسية، سوف يرتفع معدل التضخم مرة أخرى، ولكن هذه المرة سيتزامن مع السياسة النقدية الميسرة للاحتياطي الفيدرالي وسط تقلبات السوق المرتفعة والركود.

وأشارت التوقعات غلى فشل البنك المركزي الأمريكي سيفشل في خفض التضخم إلى 2٪، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب كثيرًا. يقال إن المعدن الأصفر مدعوم بشكل إضافي من خلال ارتفاع السيولة العالمية و “الخلفية الجيوسياسية لعقلية اقتصاد الحرب المتزايدة”.

ورغم ذلك تشير التوقعات إلى أن ارتفاع الذهب إلى 3,000 دولار أمر غير مرجح إلى حد كبير، حتى لو تغلب التضخم على البنوك المركزية في نهاية المطاف، وفي أفضل أحواله سجل الذهب أعلى معدل سنوي للعائد هو 32٪ في عام 2007، والذي جاء فقط بعد بدء الركود العظيم. في عام الوباء عام 2020، ارتفع الذهب بنحو 25٪.

وأشار موقع إنفستنج، أن التوقع الأكثر منطقة أن ترتفع أسعار الهذب إلى 2,200 دولار – 2,400 دولار، وهو التوقع الذي يبدو أكثر منطقة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى