close
أخبار تركيا

سعر غرام الذهب عيار “24،22،21،18،14،10″ في تركيا الثلاثاء 18 أيار 2021” الليرة الذهبية التركية “

سعر غرام الذهب عيار “24،22،21،18،14،10″ في تركيا الثلاثاء 18 أيار 2021” الليرة الذهبية التركية “

◾️24 قيراط = 500 ليرة تركية

◾️22 قيراط = 458 ليرة تركية

◾️21 قيراط = 437 ليرة تركية

◾️18 قيراط = 375 ليرة تركية

◾️14 قيراط = 297 ليرة تركية

◾️10 قيراط = 208 ليرة تركية

◾️الليرة الذهبية التركية 3345 ليرة تركية

◾️نصف ليرة ذهبية تركية 1675 ليرة تركية

◾️ربع ليرة ذهبية تركية 840 ليرة تركية

◾️سعر الفضة في تركيا  7.650 ليرة تركية

………………..

تركيا تعلن عن شروط التنقل بين الولايات التركية بعد رفع الحظر الكامل

أصدرت وزارة الداخلية التركية، بياناً حددت من خلاله ضوابط عملية التطبيع التدريجي، والتي ستبدأ اعتباراً من الساعة الخامسة من صباح غدٍ الاثنين، حيث سينتهي الإغلاق الكامل المعلن عنه منذ 29 نيسان/أبريل الماضي.

وقالت الداخلية في بيانها: “سيكون حظر السفر بين المدن ساري المفعول خلال فترات حظر التجول. لن تكون هناك حاجة إلى تصاريح للسفر بوسائل النقل العام مثل الحافلات والطائرات والقطارات فقط الحجز سيكون كافياً”.

………………

تركيا تحدد ساعات عمل المطاعم والمراكز التجارية حتى تاريخ 1 حزيران

وزارة الداخلية التركية تعلن استمرار الحظر الليلي من الساعة التاسعة مساء حتى الـ5 فجرا. وحظر نهاية الأسبوع يبدأ يوم الجمعة في الـ9 مساء حتى الإثنين في الـ5 فجرا.

وزارة الداخلية التركية (17أيار- 1 حزيران): سيكون عمل المراكز التجارية (مولات) من الساعة الـ10 صباحا حتى الـ8 مساء وستكون مغلقة في عطلة نهاية الأسبوع.

وزارة الداخلية التركية: سيكون عمل المطاعم والمقاهي في فترة التطبيع (17 أيار- 1حزيران) من الساعة 7 صباحا حتى 8 مساء يمكن للزبون أخذ طلبه باليد. ومن الساعة الـ8 مساء حتى الـ12 ليلا بنظام الطلبات عبر الهاتف فقط.
(ممنوع الأكل أو الشرب ضمن المطعم او القهوة).

……………..

هـــــــــام للسوريين…إستخراج إذن العمل للخروج خلال أيام الحظر الكامل في تركيا

أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميماً بخصوص «إذن الخروج للعمل» خلال فترة الإغلاق الكامل الذي بدأ مساء الخميس في عموم تركيا.

وقالت الوزارة في تعميمها إنه سيتمكن أصحاب الإعفاءات من الموظفين في القطاعات الإنتاجية والمصانع والورش التقدم للحصول على إذن خروج للعمل من خلال نظام التقديم الإلكتروني لوزارة الداخلية e-başvuru، على أن تكون معتمدة من قبل المسؤول في العمل.

وأوضحت أنه في حال تعذر الحصول على إذن الخروج للعمل من النظام الإلكتروني، يمكن ملء النموذج يدويًا بعد توقيعه من مسؤول الشركة، على أن تكون صلاحية الإذن لمدة ثلاثة أيام على الأكثر.

مؤكدة على أن، الموظفين ملزمين بحمل إذن الخروج للعمل وإبرازها للشرطة عند الطلب، مع ذكر رقم لوحة السيارة التي يستخدمها الموظف للتنقل إن وجدت.

ويشمل القرار التركي الجديد أيضا، السوريين الحاملين على بطاقة الحماية  المؤقتة “كملك”.

في سياق ذلك، نقلت مصادر إعلام تركية تصريحات لوزير الداخلية “سليمان صويلو”، بما يخص استخراج تصريح للعمل من بوابة الحكومة الإلكترونية e devlet، خلال أيام الحظر الكامل .

وبحسب ما نقلته صحيفة “هبرلار” التركية ، قال الوزير “صويلو” في تصريحه الصحفي الأخير: سيتمكن اولئك الذين يتعين عليهم العمل من استخراج تصريح للعمل (إذن عمل) عن طريق موقع الحكومة الإلكتروني الرسمي e devlet .

وأضاف: سيتم تفعيل خيار استخراج إذن العمل مساء 29 نيسان الحالي وسيتم إرسال مستندات الموافقة أو الرفض عن طريق التطبيق ذاته.

مؤكدا على أنه سيتم تسهيل إجراءات تصريح العمل لأصحاب محال البقالة والخدمات والأغذية والفئات المعفية.

الجدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن الاثنين 26 نيسان الحالي، عن تطبيق إغلاق كامل في البلاد اعتبارا من الخميس 29 أبريل وحتى 17 أيار القادم، في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى