close
صحة وجمال

اعراض واسباب سرطان الشرج… أخطر علامات تدل على أنك مصابة بسرطان الشرج !!

تختلف طرق العلاج المتبعة بناءاً على درجة التشخيص التي يتبعها الطبيب المعالج ليتم تحديد برنامج العلاج المناسب مع طبيعة كل حالة ومن ضمن الطرق العلاجية ما يلي:

العلاج الإشعاعي
يستخدِم العلاج الإشعاعي ذات الطاقة عالية القوة من مصادر مثل الأشعة السينية والبروتونات، وذلك للقضاء على الخلايا السرطانية وتقليص الأورام مع ضرورة الحفاظ على سلامة الأنسجة المحيطة.

وفي حالة سرطان الشرج المتقدم أو المتفاقم قد يساعد العلاج الإشعاعي في السيطرة على أعراض سرطان الشرج.

العلاج بالجراحة
يتم اللجوء للعلاج بالجراحة في بعض الحالات حيث يستخدم الأطباء مجموعة من الأساليب المختلفة لإزالة سرطان الشرج ويتم الإعتماد في ذلك على مراحل السرطان، ويتم استخدام العلاج بالجراحة في حالة إزالة سرطان الشرج في المراحل المبكرة وعدم إنتشاره أو تفاقم الحالة وفي حالة سرطان الشرج الذي لم يستجيب لأي نوع من أنواع العلاج الأخرى.

العلاج الدوائي الموجه
حيث تركز علاجات الأدوية الموجهة على حالات نادرة محددة تتواجد داخل الخلايا السرطانية لكي تعمل هذه العلاجات الموجهة في قتل الخلايا السرطانية يتوافر لعلاج سرطان الشرج المتقدم.

العلاج المناعي
حيث تعتمد المعالجة المناعية على استخدام التوجيه لجهاز مناعتك لمحاربة السرطان وتعمل المعالجة المناعية من خلال التداخل مع تلك العملية على مهاجمة الخلايا السرطانية والقضاء على أعراض سرطان الشرج.

العلاج الكيميائي
يستخدِم العلاج الكيميائي بعض العقاقير تقوم بقتل الخلايا سريعة النمو، بما في ذلك الخلايا السرطانية. كما يمكن إعطاء العلاج الكيميائي إما من خلال الوريد أو في شكل حبوب منع الحمل أو كليهما.

ويستخدم العلاج الكيميائي في بعض الأحيان لعلاج أعراض سرطان الشرج المتقدم.

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى