close
أخبار تركياأخبار سوريا

اتصال جديد بين “بوتين” و”أردوغان”.. هل تُنجز صفقة على إدلب وليبيا؟

أردوغان بوتين
أردوغان بوتين

أعلنت الرئاسة التركية، أن الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، بحثا في مكالمة هاتفية عدة قضايا على رأسها التطورات الأخيرة في إدلب.

وذكر مكتب اتصالات الرئاسة التركية، أن “أردوغان” و”بوتين” تطرقا أيضًا إلى الأوضاع الليبية، والعلاقات الروسية – التركية، ومكـ.ـافحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، والخطوات الواجب اتخاذها بعده.

وكان “أردوغان” أجرى قبل يومين اتصالًا هاتفيًّا مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وتناول معه مستجدات الأوضاع في ليبيا، وصرَّح بعدها، أنه “اتفق مع ترامب على بعض المسائل التي تخص الشأن الليبي والسوري”.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أجرى زيارة إلى إدلب، فيما اعتبر ناشطون أنها بمثابة رسائل حاسمة حول إدلب، وردًّا على ما تردد عن صفقة روسية – تركية حول المنطقة.

وقال محللون: إن “الكثير من المسؤولين الأتراك، بينهم الرئيس رجب طيب أردوغان، كرروا الحديث مؤخرًا عن أهمية إدلب، وأكدوا أنها باتت تمثل مسألة أمن قومي بالنسبة لأنقرة”.

وكانت تقارير، ذكرت أن “بوتين” عرض على “أردوغان” التخلي عن دعم حكومة الوفاق في ليبيا، مقابل العديد من الامتيازات لصالح أنقرة في إدلب وشمال سوريا.

المصدر : الدرر الشامية

شاهد..فيديو أغضب الرئيس أردوغان وسيدفعه لفرض حظر تجول في تركيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى