close
أخبار تركيا

عاجل/ بزيادة 126 مليون دولار عن الأسبوع الماضي…البنك المركزي التركي يعلن ارتفاع احتياط النقد الأجنبي إلى أكثر من 111 مليار دولار

عاجل/ بزيادة 126 مليون دولار عن الأسبوع الماضي…البنك المركزي التركي يعلن ارتفاع احتياط النقد الأجنبي إلى أكثر من 111 مليار دولار

نشر البنك المركزي لجمهورية تركيا (CBRT) إحصاءات أسبوعية عن الأموال والبنوك.

وعليه ، ارتفع إجمالي احتياطي البنك المركزي من النقد الأجنبي في 31 كانون الأول (ديسمبر) بمقدار 8 ملايين دولار ليبلغ 72 ملياراً و 564 مليون دولار.

كما بلغ إجمالي الاحتياطيات من النقد الأجنبي مستوى 72 مليار 555 مليون دولار في 24 ديسمبر.

وفي الفترة المذكورة زاد احتياطي الذهب 118 مليون دولار ليبلغ 38 مليار 489 مليون دولار من 38 مليار 371 مليون دولار.

وبذلك ارتفع إجمالي احتياطيات البنك المركزي من 110 مليارات و 926 مليون دولار إلى 111 ملياراً و 52 مليون دولار في أسبوع 31 ديسمبر بزيادة 126 مليون دولار عن الأسبوع السابق.

تركيا نيوز بالعربي

ولاية تركية تبحث عن عمال براتب شهري يصل إلى 10 آلاف ليرة تركية

قالت وسائل إعلام تركية، ان مواطنون أتراك في ولاية سيرت جنوب شرق تركيا اشتكوا من عدم قدرتهم على العثور على راعي لرعي مواشيهم رغم وصول راتبه الشهري الى 10ألاف ليرة تركية.

المواطن التركي (زكي إيماش) صاحب قطيع أغنام في قرى سيرت قال: هناك كثير من الشباب في قرى سيرت لايرغبون قي العمل بقطاع الزراعة وتربية الحيوانات رغم إننا نعطي رواتب جيدة لهم تصل الى 10 ألاف ليرة تركية شهريا.

وأضاف:” لم يتمكنوا من العثور على راع يرعى حيواناتهم ويأخذهم إلى مناطق دافئة مع قدوم الشتاء وذكر أنهم لم يتمكنوا من العثور على أشخاص للقيام بهذه الوظيفة لأنها كذلك مهنة صعبة”.

وذكر” ايماش” أنهم كانو يتناوبون على رعي قطعان الأغنام مع أفراد الأسرة فيما بينهم لأنهم لم يتمكنو من العثور على أشخاص ترعى أغنامهم في فصل الشتاء، ونوه إيماش أن لا أحد يفضل هذه الوظيفة لأنها كانت وظيفة متعبة ومتطلبة.

تركيا بالعربي

وزير المالية التركية يتحدث عن جهات تقف وراء الانهيار الكبير لليرة التركية

قال وزير المالية التركي نور الدين النبطي قبل قليل أن : جهات أجنبية شنت حملة ضد تركيا أسهمت في ارتفاع سعر الصرف وتراجع قيمة الليرة التركية مؤخرا

وإن الإجراءات التي اتخذها الرئيس أردوغان كشفت أن تراجع الليرة كان أمرا طارئا.

 أردوغان يعلن زيادة رواتب جميع الموظفين والمتقاعدين في تركيا، ماهي نسبة الزيادة ؟

أردوغان: تحويل 78مليار ليرة إلى الودائع في برنامج ودائع الليرة المحمية في وقت قصير هو علامة على ثقة المواطنين في برنامجنا الاقتصادي.

أردوغان: نؤكد استمرارنا بمكافحة التضخم وعدم ترك مواطنينا تحت وطأته.

أردوغان: قررنا رفع رواتب المتقاعدين لتبدأ من 2500 ليرة.

أردوغان: قررنا رفع رواتب موظفي القطاع العام بنسبة ‎%‎30.5.

أردوغان: قررنا تقديم دعم بقيمة 100 ألف ليرة للمؤسسات التي توظف حديثي التخرج.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى