close
أخبار تركياالسياحة حول العالم

أجمل المناطق السياحية في ولاية إسطنبول التركية ( مضيق البوسفور_جزيرة الأميرات_السلطان أحمد… بالصور )

أجمل المناطق السياحية في ولاية إسطنبول التركية ( خمس مناطق بالصور _1)

مضيق البوسفور

مضيق البوسفور هو أحد أهم المعالم السياحية في اسطنبول، وهو مضيق مائي يبلغ طوله 30 كم، ويتراوح عرضه بين (550 م و3000 م)، ويقطع هذا المضيق جسور إسطنبول الثلاثة، وهي جسر البوسفور وجسر السلطان محمد الفاتح وجسر السلطان سليم الأول.

ويحتوي مضيق البوسفور على ضفتيه كثيراً من أماكن السياحة في اسطنبول كقلعة الفتاة، وقصر توبكابي ودولما بهتشة وبيليربي، بالإضافة إلى قلعة أناضول حصار، وقلعة روملي حصار.

يقع مضيق البوسفور بين مساحة كبيرة من اليابسة على طرفيه الآسيوي والأوربي، وتصل هذه القناة المائية بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويعتبر مع مضيق الدردنيل الحدود الجنوبية بين القارتين الآسيوية والأوروبية.

يرجع تاريخ مضيق البوسفور إلى آلاف السنين، وتعتبر مياه هذا المضيق ضمن الملاحة الدولية، حيث لا تقل الحركة الملاحية فيه عن 55 ألف سفينة باتجاه واحد سنوياً.

جزر الأميرات

جزر الأميرات إحدى اشهر الاماكن السياحية في اسطنبول، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر الواقعة على بحر مرمرة، وبمساحة تصل إلى 15.85 كلم تتميز بصغر حجمها، ويقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم للتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة فيها.

يعود سبب تسميتها بهذا الاسم إلى عهد الإمبراطورية البيزنطية، التي كان الأمراء يعتبرونها مكان للنفي، وتتكون جزر الأميرات من 9 جزر رئيسة، تختلف في مساحتها، وهي كالتالي:

جزيرة بيوك أضا، جزيرة هيبيليادا، جزيرة بورجازادا، جزيرة كانلادا، جزيرة الأصداف، جزيرة ياسلاسدا، جزيرة سيفريادا، جزيرة كاساك الأصداف، جزيرة تافازاسن أصداف.

يعد الذهاب إلى جزيرة الاميرات من أروع الجولات السياحية في إسطنبول، فهي تعتبر الوجهة السياحية الأهم بالنسبة للسياح القادمين من مختلف أنحاء العالم.

وعلى اختلاف الفصول، سواء كان في فصل الصيف أو الشتاء. ونحن بدورنا في سفرك السياحية نصحبكم برحلة مميزة تتعرفون من خلالها على أجمل معالم جزر الأميرات الشهيرة.

يمكنكم حجز رحلات سياحيه في اسطنبول إلى جزيرة الأميرات، والتي تبدأ في الساعة 9.30 صباحاً، وتنتهي في الساعة 6.00 مساء.

ويكون الذهاب عن طريق ميناء إسطنبول باتجاه الجزيرة الكبيرة، حيث تتيح لكم فرصة التمتع بجمال البحر، والمرور بمضيق البوسفور، مع إمكانية الاختيار بين الجزر للتنزه فيها.

كيفية الذهاب إلى جزيرة الأميرات

أما بالنسبة لكيفية الذهاب إلى جزر الأميرات فيكون من خلال طريقين؛ الأول: من خلال التوجه إلى منطقة امينونو، والثاني: من خلال الوصول إلى ميناء كاباتاش، ومن ثم التوجه في رحلة بحرية رائعة في مضيق البوسفور بركوب السفينة إلى جزيرة الأميرات.

منطقة السلطان أحمد

منطقة السلطان أحمد من أكثر مناطق إسطنبول جمالاً وروعة، واستقطاباً للسياح، حيث من غير الممكن أن تأتي إلى مدينة إسطنبول السياحية دون زيارة هذه المنطقة. وهي تقع في قلب إسطنبول الأوروبية وتتبع إدارياً لبلدية الفاتح.

تتوفر في مدينة إسطنبول شبكة كبيرة من وسائل المواصلات التي تتيح لك التنقل في كافة أرجاء المدينة بسهولة ويسر كبيرين، فحيثما كنت تستطيع الوصول إلى السلطان أحمد، إما باستخدام الحافلات العامة أو أحد خطوط شبكة الترامواي. مثلاً إذا كنت في تقسيم التي تبعد عن منطقة السلطان أحمد 5 كلم تقريباً تستطيع ركوب مختلف وسائل النقل الجماعية لتصل بسرعة كبيرة.

فنادق منطقة السلطان احمد

لكثرة الأماكن السياحية البارزة في منقطة السلطان أحمد، فإنه من الصعب للسائح أن يقوم بزيارة الأماكن كلها في يوم واحد، دون أن يأخذ قسطاً من الراحة، فحينئذ لا بد من البحث عن فنادق بالقرب من هذه المنطقة. حيث يتوفر كثير من فنادق للسياح، وبموصفات تلبي رغباتهم، وبأسعار جيدة تناسبهم.

الاماكن السياحية في منطقة السلطان احمد

ومن يأت لزيارة اماكن سياحية في اسطنبول الاوربية عموماً، ومنطقة السلطان أحمد خصوصاً، فإنه سيحظى بفرصة مشاهدة كثير من الأماكن السياحية المتواجدة فيها، وسيكون شاهداً على مختلف الحضارات التي مرت فيها.

فهناك مثلاً مسجد السلطان أحمد الذي يلقب بالمسجد الأزرق لمجاورته لمضيق البوسفور، وبجانبه أيضاً ميدان السلطان أحمد الذي يتيح لك فرصة التمتع بالتسوق في أشهر الأسواق السياحية، ومتحف أياصوفيا الشهير بتاريخه العريق، وحديقة غولهانه بإطلالتها على بحر مرمرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى