close
أخبار العرب والعالمأخبار تركيا

للمرة الأولى منذ اغـ.ـتيال خاشقجي في إسطنبول….أردوغان في زيارة رسمية إلى السعودية

للمرة الأولى منذ اغـ.ـتيال خاشقجي في إسطنبول….أردوغان في زيارة رسمية إلى السعودية

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، اعتزمه زيارة المملكة العربية السعودية الشهر المقبل هي الأولى منذ مـ.ـقـ.ـتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في عام 2018.

وجاءت تصريحات أردوغان على هامش مشاركته في مؤتمر المصدرين بإسطنبول اليوم الاثنين للإعلان عن أرقام الصادرات خلال العام 2021، حيث وصلت إلى 225 مليار دولار وهو أعلى رقم تصل إليه في تاريخ تركيا.

ووجهت سيدة أعمال تركية سؤالاً إلى الرئيس التركي قائلة: “سيادة الرئيس، لدي رجاء خاص، أنتظر منكم المساعدة في حل مشـ.ـكلة التصدير إلى السعودية.

 ليرد عليها أردوغان بالقول إنه “سوف يزور المملكة الشهر المقبل وسيعمل على حل هذه المـ.ـشـ.ـكلات”.

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، للسعودية، منذ مـ.ـقـ.ـتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في إسطنبول عام 2018 .

عاجل/ أردوغان يعلن زيادة رواتب جميع الموظفين والمتقاعدين في تركيا، ماهي نسبة الزيادة ؟

أردوغان: تحويل 78مليار ليرة إلى الودائع في برنامج ودائع الليرة المحمية في وقت قصير هو علامة على ثقة المواطنين في برنامجنا الاقتصادي.

أردوغان: نؤكد استمرارنا بمكاـ.ـفحة التضخم وعـ.ـدـ.ـم ترك مواطنينا تحت وطأته…. أردوغان: قررنا رفع رواتب المتقاعدين لتبدأ من 2500 ليرة.

أردوغان: قررنا رفـ.ـع رواتب موظفي القطاع العام بنسبة ‎%‎30.5….أردوغان: قررنا تقديم دعم بقيمة 100 ألف ليرة للمؤسسات التي توظف حديثي التخرج.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى