close
أخبار تركياالسوريين في تركيا

عاجل/ ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز في عموم تركيا بنسبة تصل ل50% بدءً من اليوم السبت

عاجل/ ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز في عموم تركيا بنسبة تصل ل50% بدءً من اليوم السبت

ارتفعت أسعار الكهرباء في تركيا مع بداية العام الجديد، وأعلنت لجنة تنظيم سوق الطاقة رفع أسعار الكهرباء للمساكن بنسبة 50 بالمئة لفئة الاستهلاك 150 كيلو واط وما دون، لتصبح 1.37 ليرة في الكليو واط

كما رفعت السعر بنسبة 50 بالمئة عن الفئة السابقة (فئة الاستهلاك فوق 150 كيلو واط)، لتصبح 2.06 ليرة في الكيلو واط.

و قالت مصادر، انه تمت زيادة على الغاز الطبيعي المستخدم في المساكن بنسبة 25 بالمائة والذي دخل حيز التنفيذ إبتداء من اليوم السبت 1/1/2022.

 تم زيادة على الغاز الطبيعي المستخدم في المساكن بنسبة 25 بالمائة، و ارتفع سعر بيع الغاز الطبيعي الذي تستخدمه محطات توليد الطاقة بنسبة 15 في المائة، كما ارتفع سعر الغاز الطبيعي المستخدم في الصناعة بنسبة 50 في المائة.

بعد خطة أردوغان الناجحة لتقوية الليرة التركية….استطلاعات تشير لاكتساح حزب العدالة للمعارضة

أعلنت شركة ORC للمسح الاستطلاعي التركية، الجمعة، نتائج أول استطلاع رأسي حول الانتحابات التركية بعد اعلان الرئيس رجب طيب أردوغان عن النظام الاقتصادي الجديد .

وقالت الشركة في بيان، أنها أجرت استطلاع رأي شارك فيه مواطنين من 41 مدينة تركية بين 24 و 27 ديسمبر حول نتائج الانتخابات المقبل .

وأضافت أن نسبة تصويت حزب العدالة التنمية الحاكم ارتفعت إلى 30.8% وانخفضت نسبة حزب الشعب الجمهوري إلى 25.1% وحزب الجيد 15% وحزب الحركة القومية وحزب الشعوب الديمقراطي ظلوا دون العتبة الانتخابية البالغة 10٪ في الاستطلاع .

وتابعت أنه من المتوقع أن ترتفع نسبة أصوات حزب العدالة والتنمية بشكل كبير في السنة الجديدة 2022م بعد الاصلاحات الاقتصادية الجديدة ونجاحها في منع هبوط الليرة التركية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى