close
أخبار سوريا

وعود إسرائيلية بقصف القصر الجمهوري وسط العاصمة دمشق

وعود إسرائيلية بقـ.ـصـ.ـف القصر الجمهوري وسط العاصمة دمشق

ألمح صحفي إسـ .ـرائيلي مقرب من دائرة صناع القرار في “تل أبيب”، إلى إمكانية استـ.ـهداف مقر بشار الأسد في قصر “المهاجرين” في دمشق جنوبي سوريا.

وقال السياسي والإعلامي، إيدي كوهين، في تغريدة على “تويتر”، إنه تبـ.ـين من خلال الرصـ.ـد ومتابعة ردود أفعال السوريين أن 94% منهم مؤيدين اسـ.ـتهداف “إسـ .ـرائيل” لإيران.

وأضاف أن 93% من السوريين يدعـ.ـمون ويطالـ.ـبون في استـ.ـهدـ.ـاف مقر بشار الأسد، في إشارة منه إلى قصر “المهاجرين” في دمشق.

وفي سياق متصل، توعـ.ـد عضو ما يسمى “لجنة المصالحة الوطنية” في نظام الأسد، عمر رحمون، بردّ قوي من قبل النـ.ـظام على هجـ .ـوم اللاذقية، لم تشهده “إسـ .ـرائيل”.

ووجه رحمون كلامه لـ”كوهين” عبر منشور له على حسابه في “تويتر”، متـ.ـوعداً إياه برد يشبه حـ.ـرب تموز في العام 2006.

وسخر “كوهين” من تغريدة رحمون، وطالبه بالرد أولاً على قـ.ـصـ .ـف العام 2007، قبل الحديث عن قصـ .ـف العام 2021، في إشارة للقصـ .ـف الذي استهدف موقعاً نـ .ـووياً مفـ.ـترضاً بمنطقة الكبر بريف دير الزور.

وشـ .ـنـ.ـت الطـ.ـائرات الإسـ .ـرائيلية، أول أمس الثلاثاء، غـ .ـارات جـ.ـوية على ساحة الحـ.ـاويات في مرفأ اللاذقية، ما أدى إلى اشـ .ـتعـ.ـال النـ.ـيـ.ـران، وذلك في اسـ.ـتهـ .ـداف يعد الثاني من نوعه للمـ.ـرفأ خلال شهر واحد.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى