close
أخبار سوريا

رئيس فرنسا الأسبق….لو استمع أوباما نصيحتي لكان بشار الأسد قد انتهى

رئيس فرنسا الأسبق….لو استمع أوباما نصيحتي لكان بشار الأسد قد انتهى

اعتبر الرئيس الفرنسي الأسبق فرانسوا هولاند أن رئيـ.ـس النـ.ـظام السوري هو أحد أسباب وجود تنـ.ـظيـ.ـم الـ.ـدـ.ـولة “داعـ.ـش”.

وقال الرئيس الفرنسي الأسبق إنّ عـ.ـدـ.ـم محـ.ـاسـ.ـبة بشار الأسد على ارتـ.ـكاـ.ـبه هـ.ـجـ.ـمات السلـ.ـاح الكيـ.ـماـ.ـوي في سوريا هي سبب وجـ.ـود تنـ.ـظـ.ـيم الـ.ـدـ.ـولـ.ـة “داـ.ـعـ.ـش” في المنطقة.

وأبدى هولاند أسفـ.ـه على قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق باراك أوباما في التراجع عن محاسبة النـ.ـظام السوري عقـ.ـب هـ.ـجـ.ـمـ.ـاته الكيـ.ـماـ.ـوية في دوما عام 2013.

وأضاف: “لو استمـ.ـع أوباما إلى نصيحتي لكان نظام بشار الأسد قد انـ.ـتهـ.ـى” .

……….

عاجل/ ماهر الأسد يقود عملية انقلابية كبرى داخل جيش النظام السوري

أكدت مصادر أن صراعا كبيرا يدور بين محوري إيران و”حزب الله” من جهة ونظام الأسد وروسيا من جهة ثانية، يظهر في سعي هذه الأطراف في السيطرة على مفاصل الأمن والجيش في سوريا، حيث بدأ “الأسد حملة تطهير واسعة في صفوف قادة الألوية العسكرية في الجيش السوري”.

ونقل أن ماهر الأسد يقوم عملية انقلابية كبرى في صفوف كبار القادة حيث “أقيل بأوامر من ماهر الأسد، الدروز والشيعة من قادة مجموعات أو سرايا الدفاع الشعبي.

وأشار إلى أن ماهر وبشار الأسد عادا إلى تعزيز دور العلويين في شعب الاستخبارات، حيث جرى تعيين ضباط علويين على رأس الفرق الأمنية وسرايا الدفاع الشعبي لضمان ولائها.

وبحسب المصدر، تم حجب نفوذ طهران و”حزب الله” عنها، تمهيدا لتسوية أميركية – إيرانية – روسية تضع الملف السوري في عهدة موسكو.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى