close
السوريين في تركياحوادث

بعد قتله لشاب سوري في أضنة…. الحكم بسجن شرطي تركي لعشرات السنوات

بعد قتله لشاب سوري في أضنة…. الحكم بسجن شرطي تركي لعشرات السنوات

حـ.ـكـ.ـمـ.ـت مـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة تركية بعشرات السنين على شـ.ـرطـ.ـي قـ.ـام بـ.ـقـ.ـتـ.ـل شاب سوري العام الماضي بعد مـ.ـلـ.ـاحـ.ـقـ.ـتـ.ـه بسبب اجـ.ـراءـ.ـات كـ.ـورونـ.ـا في مدينة أضنة .

الـ.ـحـ.ـادثـ.ـة لـ.ـاقـ.ـت صـ.ـدى وضـ.ـجـ.ـة كـ.ـبـ.ـيـ.ـرة في تـ.ـركـ.ـيـ.ـا والـ.ـعـ.ـالـ.ـم وقام كبار المسؤولين الاتراك وعلى رأسهم الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان ” بـ.ـتـ.ـعـ.ـزيـ.ـة عائلة الشاب وأبـ.ـدوا وقـ.ـوفـ.ـهـ.ـم إلى جانبهم ووجـ.ـوب احـ.ـقـ.ـاق العدالة لهم .

وعلى اثر ذلك الـ.ـقـ.ـت الشرطة التركية الـ.ـقـ.ـبـ.ـض على الـ.ـجـ.ـانـ.ـي وقـ.ـدم لـ.ـلـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة وخلال الجلسات رفـ.ـض الشرطي الـ.ـجـ.ـانـ.ـي الـ.ـتـ.ـهـ.ـم الـ.ـمـ.ـوجـ.ـهـ.ـة اليه وانـ.ـكـ.ـر قـ.ـتـ.ـلـ.ـه بـ.ـشـ.ـكـ.ـل مـ.ـتـ.ـعـ.ـمـ.ـد وانه كان صـ.ـائـ.ـمـ.ـا وضـ.ـغـ.ـط على مـ.ـسـ.ـدسـ.ـه بدون قـ.ـصـ.ـد .

وبـ.ـعـ.ـد عدة جـ.ـلـ.ـسـ.ـات اصـ.ـدرت المحكمة الـ.ـجـ.ـنـ.ـائـ.ـيـ.ـة العليا في مدينة اضنة حـ.ـكـ.ـمـ.ـهـ.ـا الـ.ـنـ.ـهـ.ـائـ.ـي اليوم بـ.ـحـ.ـق الشرطي الذي أطـ.ـلـ.ـق الـ.ـنـ.ـار على الشاب السوري “علي حمدان العساني (17 عاما) وأرداه قـ.ـتـ.ـيـ.ـلـ.ـا في نيسان العام الماضي.

وحكمت عليه بـ.ـالـ.ـسـ.ـجـ.ـن 25 عاما بـ.ـتـ.ـهـ.ـمـ.ـة الـ.ـقـ.ـتـ.ـل الـ.ـعـ.ـمـ.ـد.

المصدر: تركيا الخبر

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى